عائلة المرحوم محمد جسوس تهدي مكتبته الخاصة إلى المكتبة الوطنية

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار3 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عائلة المرحوم محمد جسوس تهدي مكتبته الخاصة إلى المكتبة الوطنية

مبادرة طيبة أقدمت عليها عائلة المفكر المغربي الراحل محمد جسوس، بإقدامها على إهداء مكتبته الخاصة، التي تحتوي على كنوز رفيعة من العلوم والمعرفة إلى المكتبة الوطنية بالرباط.

وأعلنت المكتبة الوطنية ، في بلاغ لها، نشرته وكالة الأنباء المغربية، أن اتفاقية حول هذه الهبة تم التوقيع عليها أمس الخميس من طرف نادية جسوس، ابنة الراحل، وادريس خروز مدير المكتبة الوطنية.

وأضاف البلاغ أن أسرة جسوس ” ومن خلال هذه المبادرة الرمزية، تعبر عن وفائها لفكر الراحل ونضاله، من خلال إدراج رصيده من الكتب والمجلات ضمن الرصيد الوطني المكتوب، والمتاح للجميع، داخل المعلمة الوطنية”.

وبهذه المناسبة، نوه مدير المكتبة الوطنية بهذه المبادرة التي ستمكن المغاربة من الاطلاع على جزء من تاريخهم ومواصلة النهل من تراث المفكر الراحل، وإسهاماته حول “مقومات مغرب حديث، منفتح، بلد احترام الدين والمرأة والحريات الفردية”.

يذكر أيضا أن عائلة المرحوم المفكر المهدي المنجرة، كانت قد اقدمت قبل أسابيع قليلة، على نفس الخطوة، وذلك بمنح مكتبته إلى المكتبة الوطنية في الرباط، لتكون متاحة لكل الأجيال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق