الرئيسية / ثقافة وفن / غولدن غلوب 2014 يتوج فلمي “12 عاما من العبودية” و”Amerian hustle”
9feeafa8e740fdbe632b43236148b194

غولدن غلوب 2014 يتوج فلمي “12 عاما من العبودية” و”Amerian hustle”

حضي فيلم أميريكان هاسل بحصة الأسد من جوائز “غولدن غلوبز” في دورتها الحادية والسبعين حيث نال جائزة أفضل فيلم كوميدي وجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي لآيمي آدمز وجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي لجينفر لوورانس فيما فاز فيلم “12 عاما من العبودية” بجائزة “غولدن غلوبز” كأحسن فيلم في فئة الأفلام الدرامية.
كما نال الممثل ماثيو ماكونهي جائزة أفضل ممثل دراما عن دوره في فيلم “نادي مشتري دالاس”، في حين فازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة دراما عن دورها في فيلم “بلو جاسمين”. وفاز الممثل ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل كوميدي أو موسيقي عن دوره في فيلم “ذئب وول ستريت.
فيما كانت جائزة أفضل ممثل مساعد من نصيب غاريد ليتو عن دوره في فيلم “نادي مشتري دالاس، وجائزة أفضل مخرج لألفونسو كارين عن فيلم “الجاذبية الأرضية”، لتذهب جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية للفيلم الايطالي (الجمال العظيم)، ويحصل فيلم “مجمد” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.
يذكر أن الحفل 71 لتوزيع جوائز “غولدن غلوب” الذي بُثّ مساء الأحد عرف متابعة نحو 21 مليون شخص ، في نسبة تعد الأعلى منذ 10 سنوات بحسب دراسة أجرتها مجموعة “نيلسن” نشرت نتائجها في مجلة “فارايتي”.