حنظلة في طابع بريدي ألماني لجمع التبرعات لمستشفيات فلسطين

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار17 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حنظلة في طابع بريدي ألماني لجمع التبرعات لمستشفيات فلسطين

أصدرت جمعية خيرية ألمانية طابعاً بريدياً يحمل صورة «حنظلة» رمز النضال الفلسطيني، في بادرة لجمع التبرعات من أجل تحسين القطاع الصحي في فلسطين.

وقالت رئيسة الجمعية الخيرية «ميديكال سينتر» غيرترود نيلز، حسب الخبر الذي نشرته يومية ” الأخبار” اللبنانية، إن «الفكرة تمت بالاتفاق بين الجمعية ومؤسّسة البريد الألماني.

ونص الاتفاق، حسب نفس الصحيفة،  على إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة «حنظلة» من فئة الرسالة العادية، ثم قامت الجمعية بشراء جميع الطوابع التي تم إصدارها ليعاد بيعها فيما بعد للراغبين في التبرع لصالح الجمعية من أجل مساعدة مستشفى بيت ساحور في فلسطين.

وأشارت نيلز إلى أن الفكرة نابعة من زيارتها لمستشفى بيت ساحور القريبة من مدينة بيت لحم، إذ تبين أنها تفتقر للكثير من الأساسيات الصحية بالإضافة إلى قدم أجهزتها الطبية.

وتفاعل الشعب الألماني مع هذه البادرة بعد معرفة الهدف الخيري المرجو من إصدار هذا الطابع البريدي، وأيضاً بعد التعرف إلى شخصية «حنظلة» وهمومه الفلسطينية التي أبدعها رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي.

وذكرت ” الاخبار” اللبنانية، أن حنظلة يمثل طفلاً فلسطينياً في العاشرة من عمره يدير ظهره للقارئ ويعقد يديه خلف ظهره، وقد أصبح «حنظلة» بمثابة التوقيع في الأعمال الكاريكاتورية للفنان الشهير الراحل ناجي العلي، الذي اغتالته رصاصة الغدر بمسدس كاتم للصوت في أحد شوارع لندن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق