الرئيسية / ثقافة وفن / الصين ضيف شرف مهرجان أوروبا الشرق الثالث للفيلم الوثائقي في أصيلة
أصيلة

الصين ضيف شرف مهرجان أوروبا الشرق الثالث للفيلم الوثائقي في أصيلة

أعلنت الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية عن تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي بمدينة أصيلة، (شمال المغرب)،وذلك من 14 الى 17 من شهر أكتوبر 2015، وذلك بحضور دولة الصين كضيف شرف.

وبالمناسبة، دعا  مكتب الجمعية كافة المخرجين من أوروبا والمغرب ودول الشرق، بعث أفلامهم الوثائقية الخاصة بمحور أوروبا والشرق، في ثلاث نسخ ديفيدي من جودة عالية، على أن تكون مرفوقة بترجمة إلى الفرنسية والإنجليزية، مصحوبة بملصق الفيلم، وملخص الفيلم في حدود أربعة أسطر باللغة العربية والإنجليزية، وصورة المخرج ونسخة من جواز سفره، وكذا ترخيص منه أو من شركة إنتاج الفيلم، تسمح لإدارة المهرجان بعرضه في المسابقة الرسمية للمهرجان.

وحسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، فإن المهرجان يشترط على المرشحين ايضا، ان تكون الأفلام المرسلة، مصورة بجودة ومهنية عالية، مشيرا إلى ان آخر اجل لاستقبال الأفلام هو 01 يوليوز 2015، كما ان التسجيل ضروري بموقع المهرجان، مع ملء استمارة المشاركة، ويمكن كذلك مشاركة شريط الفيلم على موقعvimeo  .

وتبعث المشاركات على العنوان التالي: 16 زنقة هيرنان كورطيس ـ طنجة ـ المغرب.

وستتكلف الجمعية بالنسبة لأصحاب الأفلام المختارة للتباري على جوائز المهرجان، بمصاريف تذاكرهم الجوية وتنقلهم داخل المغرب، وإقامتهم طيلة أيام المهرجان.

وتضم جوائز المسابقة الرسمية، الجائزة الكبرى، جائزة لجنة التحكيم، جائزة الإخراج  وجائزة النقد، ثم جائزة السيناريو.