الرئيسية / ثقافة وفن / أسبوع ثقافي مغربي في قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر
الاسبوع الثقافي المغربي في الجزائر

أسبوع ثقافي مغربي في قسنطينة عاصمة الثقافة العربية في الجزائر

تواصلت فعاليات الاسبوع الثقافي المغربي في اطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 بالجزائر بتنظيم امسية شعرية، أحياها الشاعران الشابان المغربيان محمد بشكار ونبيل منصر، وذلك مساء الاحد الأخير بالإقامة الجامعية علي منجلي.
وقال بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″، نسخة منه،إن بشكار ومنصر أتحفا الجمهور الطلابي بمجموعة من القصائد الشعرية من دواوينهما المنشورة، وهو ماشكل فرصة تابع عبرها الطلبة وبعض الاساتذة الجزائريين نماذج من الشعر المغربي المعاصر.
وذكر المصدر ذاته، أن الأمسية كانت قد افتتحت بكلمة ترحيبية القاها مدير الاقامة الجامعية السيد نبيل تيسية، نوه عبرها بمستوى العلاقات الثقافية الجزائرية المغربية، مؤكدا على الدور البالغ الذي تلعبه الثقافة والابداع في بناء الفضاء المغاربي وتمثين اواصر العلاقات بين شعوب المنطقة.
ومن جهته، عبر الحسن النفالي، مستشار وزير الثقافة بالمغرب، عن سعادته العارمة بمساهمة الوفد المغربي في هذه التظاهرة، واللقاء مع جمهور الطلبة الجامعيين الشغوفين بمتابعة مستجدات الابداع الادبي والفني، مجددا التأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه الانشطة الثقافية لما لها من دور في التقريب بين الشعبين المغربي والجزائري.
كما دعا الى ضرورة تنويع اوراش التبادل الثقافي بين البلدين ليشمل باقي الفنون والمجالات.
يشار الى ان فعاليات الاسبوع الثقافي المغربي بالجزائر قد تضمنت مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية والتراثية.
واختتمت هذه الأيام بحفل فني أحياه الفنان المغربي الشاب احمد شوقي ومجموعته الموسيقية مساء أمس الاثنين بقاعة زينيت احمد باي.