تونس تستعيد رفات القائد التاريخي”حنبعل”

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان12 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس تستعيد رفات القائد التاريخي”حنبعل”

تستعد تونس لإستعادة رفات القائد العسكري التاريخي “حنيبعل” والمدفون في منطقة بورصا التركية في خطوة رمزية يراد من خلالها الإعلان عن انتهاء الحروب البونية بعد أكثر من 2200 سنة من هزيمة قرطاج، ويأتي هذا المشروع ببادرة من لجنة الثقافة ببلدية قرطاج بالعاصمة تونس.

وبعد استلام الرفات تكون في انتظار البارجة التونسية بوارج حربية للدول الخمس الكبرى لمرافقة “موكب حنبعل” إلى ميناء حلق الوادي حيث ستكون الخيالة في انتظاره وسترافقه إلى قبره الجديد، وسط تغطية إعلامية استثنائية.  وإثر انتهاء جميع هذه المراسم، سيعلن رسميا رئيس الجمهورية التونسي المنصف المرزوقي في خطوة رمزية عن انتهاء الحروب البونية بعد أكثر من 2200 سنة من هزيمة قرطاج، وهو مقترح سيتم دراسته مع الباجي قائد السبسي للنظر في إمكانية إنجازه.

الجدير بالذكر إلى أن “حنبعل” هو قائد عسكري قرطاجي فينيقي ينتمي إلى عائلة فينيقية عريقة، وينسب إليه اختراع العديد من التكتيكات الحربية في المعارك التي ما زالت معتمدة حتى اليوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق