تونس تحتضن مهرجان سينما السلام

ينظّم نادي سينما تونس تحت إشراف الجامعة التّونسيّة لنوادي السّينما الدّورة الرّابعة عشر لمهرجان “سينما السّلام؟” من 19 إلى  23 مارس 2014 بقاعة سينما المنديال بالعاصمة . تستمدّ هذه التّظاهرة شرعيّتها من عمق هويّة الجامعة و أهميّة فعلها الثّقافي. هي محاولة للبحث في جماليّات الصّورة السّينمائيّة و سبيل للخوض في الهمّ البشري و ماهيّته و منتهاه…
وسيفتتح المهرجان بعرض مع قراءة موسيقيّة لفيلم برقمان من طرف الصّديق أسامة قايدي. ونقاش فيلم قصير “ميغ” لثائر السّهلي من فلسطين والشريط الطويل “شباب اليرموك” لأكسيلسلفاتوري سينز من فرنسا بحضور المخرجين.

وأهم الأفلام المعروضة  “العبور” لأليزابيث لوفري من فرنسا بحضور المخرجة، و الشريط القصير “حواس” للمخرج المصري الراحل “محمد رمضان ” وكذلك  فيلم ” مركانا” لماتّيوكيفر و دافيد مورانديني من إيطاليا. وفيلم  ” أرضي” لنبيل عيّوش من المغرب.
المهرجان سيحفل بعدد من الورشات والعروض مواكبة لتأهيل المشهد السينمائي فنيا، وانخراطه في نشر السلام من خلال مناقشة الأفلام المعروضة.
وسيشارك في هذا المهرجان  عدد من السينامائيين منتونس والمغرب ومصر، إضافة إلى ضيوف من فرنسا وفلسطين وايطاليا.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *