مهرجان “عالم يتحرك” بالرباط وسلا يقدم مزيجا من الأدب والفكر والراب والسينما

سعد الدين لمزوق
ثقافة وفن
سعد الدين لمزوق6 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مهرجان “عالم يتحرك” بالرباط وسلا يقدم مزيجا من الأدب والفكر والراب والسينما
527ede70799b3466fec1c701da379a2f - مشاهد 24

تعرف مدينة الرباط وسلا ابتداء من اليوم الخميس إلى غاية الأحد المقبل تنظيم مهرجان “عالم يتحرك” الذي يقدم برنامج متنوعا من العروض واللقاءات من عالم الأدب والفكر والراب والسينما.
وبرمج المهرجان ندوات محورها عالم الأدب المغربي بتعبيريه العربي والفرنسي من خلال الإطلالة على أعمال كتاب خلفوا بصماتهم على الأدب المغربي المعاصر من قبيل محمد زفزاف ومحمد شكري ومحمد خير الدين وادريس الشرايبي وإدموند عمران المالح وغيرهم.
على طاولة النقاش كذلك مواضيع أكثر راهنية من قبيل السجال اللغوي الحاصل في المغرب بين المنتصرين للغة العربية والمدافعين عن الدراجة، وكذا نقاشات حول ثورات الربيع العربي بحضور شخصيات معروفة كالكاتب التونسي عبد الوهاب المدب ومواطنته الناشطة لينا بن مهني والباحث المغربي رشيد بن الزين.
وسينشط لقاءات المهرجان كذلك أدباء معروفون في فرنسا والمغرب الكبير كالروائي الفرنسي الشهير جون ماري لوكليزيو، الحاصل على جائزة نوبل للأدب عام 2008، والروائي كبير عمي والطاهر بنجلون.
وسيعرف المهرجان كذلك بث أشرطة سينمائية ووثائقية لمخرجين كالمغربي هشام لعسري والألماني مارت فيلمز والإسرائيلي أبراهام سيغال.
إلى جانب هاته الفقرات سيعرف المهرجان تقديم عروض موسيقية في فن الراب لفنان معروفين من المغرب الكبير كالمغربي “موبي ديك” والفنان التونسي المثير للجدل “ولد الكانز”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق