الرئيسية / ثقافة وفن / الطبعة الثانية لأيام الربيع الأندلسي تنطلق اليوم بسيدي بلعباس
p-17-n-1

الطبعة الثانية لأيام الربيع الأندلسي تنطلق اليوم بسيدي بلعباس

يشرف والي سيدي بلعباس مساء اليوم الخميس على افتتاح الطبعة الثانية لأيام الربيع الأندلسي التي يجري تنظيمها على مدار ثلاثة أيام بدار الثقافة كاتب ياسين وذلك بمشاركة عدة فرق جاءت من مختلف مناطق الوطن لإمتاع الجمهور المتعطش لهذا الفن الأصيل .
وسينشط سهرة الافتتاح جوق نجم قرطبة لمدينة قسنطينة الحاصل على عدة جوائز منها الجائزة الأولى في مهرجان المالوف حيث سيتحف الحضور بوصلات غنائية في نوبة المالوف تليه الجمعية الراشدية لمدينة شرشال التي ستؤدي نوبة رمل ماية لمدينة الجزائر العاصمة .
علما وأن هذه التظاهرة الثقافية يتزامن تنظيمها هذه المرة مع الاحتفال بذكرى عيد النصر المجيد التي خصصت له السلطات المحلية نشاطا متميزا.
وحسب قويدر بن صاري رئيس الجمعية الثقافية الشيخ رضوان بن صاري المشرفة على إقامة هذا الأيام فان كافة الإمكانيات والوسائل هيئت لإنجاحها داعيا الجمهور العباسي المحب للطرب الأندلسي إلى عدم تفويت الفرصة والحضور بكثافة إلى دار الثقافة لقضاء أوقات ممتعة مشيرا إلى أن الحفل الختامي سيتوج بتكريم الفرق المشاركة .
تبقى الإشارة إلى أن جمعية رضوان بن صاري تعد مدرسة قائمة بذاتها يتمرن تلاميذها بانتظام بدار الثقافة كاتب ياسين الذي فتح لهم مديرها عبد اللطيف يسعد الأبواب على مصاريعها .وتتكون من3 أقسام: قسم الابتدائي وبه 50عنصرا ،وقسم المتوسط الذي يضم 30متربصا.أما القسم العالي فيتكون من 25عازفا هم من يقوم بإحياء السهرات الفنية في شتى المناسبات وتمثيل الجمعية في مختلف المهرجانات.