اعلاميون عرب يدعون في المغرب إلى تكريس ثقافة الحوار في المنطقة العربية

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار3 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اعلاميون عرب يدعون في المغرب إلى تكريس ثقافة الحوار في المنطقة العربية
4048e0352d4b8bc901070111239ab807 - مشاهد 24

انعقد  مؤتمر إقليمي حول “دور الإعلام في تعزيز ثقافة الحوار في المنطقة العربية”، بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، بضواحي الرباط، الأسبوع الماضي، وكان من تنظيم اليونسكو وبالتعاون مع “مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني”،وبرعاية إعلامية من قناة “العربية” الفضائية، وشارك فيه الإعلامي المغربي الطاهر الطويل، وفق تقرير إخباري تلقى موقع ” مشاهد” اليوم نسخة منه.
وخلص المؤتمر ـ الذي أقيم بمشاركة 45 إعلاميا وخبيرا من 15 بلدا عربيا ـ إلى مجموعة من التوصيات من بينها: الدعوة إلى دعم ثقافة الحوار في البرامج الإعلامية في المحطات التلفزيونية العربية، وكذلك في التحقيقات الصحافية بالصحف اليومية والأسبوعية والمواقع الإلكترونية، وتوعية الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بضرورة الالتزام بمواثيق شرف المهنة، الوطنية والعربية والدولية، وتشجيع إنشاء مراصد تصدر تقارير دورية عن خطاب التحريض على العنف أو الكراهية التي تصدر عن مؤسسات إعلامية عربية أو إعلاميين عرب، ودعوة منظمة “اليونيسكو” و”مركز الملك عبد العزيز للحوار” إلى إقامة دورات تدريبية على “إعلام الحوار” لفائدة الإعلاميين خصوصاً الشباب منهم. كما تمت دعوة “اليونيسكو” للعمل على عقد شراكات مع المؤسسات الإعلامية لإنتاج ونشر مواد إعلامية تعزز ثقافة الحوار.
يذكر  أن “اليونيسكو” أطلقت مبادرة الكترونية جديدة، تحت اسم “حاور” www.hawer.org ويعنى هذا الموقع بتوثيق ورصد الموارد البشرية والمنشورات والمصادر باللغتين العربية والإنكليزية التي تهتم بالحوار في أشكاله ومواضيعه المختلفة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق