ممثلين مغاربة يتلقون تهديدات بعد مشاركتهم في “ابن الرب”

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري23 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ممثلين مغاربة يتلقون تهديدات بعد مشاركتهم في “ابن الرب”

تلقى ممثلون سينمائيون مغاربة تهديدات بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف على خلفية مشاركتهم في فيلم “ذي صان أوف غاد” (ابن الرب) الأميركي الذي صورت أغلب مشاهده في المغرب، على ما أكدت مصادر متطابقة.
وقال الممثل المغربي سعيد باي، في تصريح لفرانس برس الخميس “نعم تلقينا تهديدات عبر تعاليق في الفيسبوك تتوعدنا بالقتل والتصفية الجسدية والحرق، حيث نعتونا بالمرتدين”.
وأضاف المصدر نفسه ان “الأخطر من ذلك، أنهم وضعوا رقم هاتفي على الأنترنت رفقة عدد من الممثلين الآخرين شاركوا في الفيلم، وصرنا نتلقى اتصالات غريبة، اما صامتة أو تتضمن تهيددات شخصية بسبب الفيلم”.
وندد الممثل المغربي ب”هؤلاء الذين يختفون وراء أقنعه لإرهاب الفنانين”، مضيفا “اشتغلت شخصيا في أكثر من 20 فيلما يتحدث عن المسيح، كان أولها سنة 1994 رفقة الأمان (لقاء مع الرب)، وآخره عمل هو فيلم “موسى” الشهير، والغريب أن هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها تهديدات”.
من جانبه قال زميله رفيق بوبكر في تصريح للإعلام “إن مشاركتي في ابن الرب مسألة تتعلق بالجانب المادي من ألفها إلى يائها، ولا تعبر عن قناعة فكرية أو عقائدية بالنظر إلى الظروف المزرية للسوق الفنية بالمغرب”.
وفيلم “ابن الرب” تجميع لسلسلة أمريكية حول حياة المسيح منذ ولادته حتى “صلبه”، تم تصوير أغلب حلقاتها في مدينة ورزازات جنوب شرق المغرب، والتي توصف ب”هوليود العرب” بسبب جذبها لأكبر الإنتاجات العالمية، ليتم عرض السلسلة في عدد من القنوات الأميركية والأوروبية، قبل اخراج الفيلم الى السوق.
وتعرض فيلم “ابن الرب” للمنع في الدول العربية ومن بينها مصر بسبب تحريم تجسيد شخصيات الأنبياء والرسل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق