أخيرا.. تحويل منزل عبد الناصر إلى متحف

admin
ثقافة وفن
admin18 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أخيرا.. تحويل منزل عبد الناصر إلى متحف
3da7a916ed0a1c313246b545114e968c - مشاهد 24

بدأ قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية،العمل في إنجاز المتحف الذي يسجل جانبا من التاريخ المصري الحديث وذلك بعد ست سنوات على صدور قرار جمهوري يحول منزل الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر إلى متحف..
و في هذا الصدد قال صلاح المليجي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فيبعد تفقده موقع مشروع المتحف في حي منشية البكري بالقاهرة، إن إتمام هذا المتحف “إنجاز حلم.. طالما راود محبي الزعيم الخالد” ولكنه لم يشر إلى التكلفة الإجمالية للمشروع الذي يستغرق 30 شهرا..
.
ولعبد الناصر متحفان، الأول بمدينة الإسكندرية الساحلية في المبنى الذي ولد فيه ،أما الثاني فهو متحف غير رسمي يقع في القرية الفرعونية وهي مشروع سياحي مملوك للقطاع الخاص مقام على جزر صغيرة في نهر النيل بجنوب القاهرة.
.
كما يضم المتحف المقتنيات، ومنها أوسمة ونياشين وهدايا تذكارية حصل عليها عبد الناصر، إضافة إلى مكتبة “تحوي كل الكتب والأبحاث والمواد السمعية والبصرية التي توثق لحياة الرئيس عبد الناصر وتاريخ مصر في هذه الحقبة.”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق