اجتماع لجنة جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2015

ترأس السيد محمد لطفي المريني، الكاتب العام للوزارة، نيابة عن السيد وزير الثقافة، صبيحة يوم الخميس 8 يناير 2015 ، بمقر الوزارة بأكدال، الاجتماع الأول للجنة العامة لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2015، وهي اللجنة التي يرأسها في هذه الدورة الأستاذ محمد الصغير جنجار.

وحسب المعطيات الرقمية للأعمال المرشحة لهذه المكافأة للجائزة، بلغ مجموع الكتب المقدمة في مختلف الأصناف: 213 عملا، موزعة كالتالي: صنف السرديات والمحكيات: (67 عملا)، الدراسات الأدبية والفنية واللغوية: (42عملا)، العلوم الإنسانية: (36 عملا)، الشعر (31 عملا)، والعلوم الاجتماعية (23 عملا)، الترجمة: (14 عملا).

وبعد كلمة السيد الكاتب العام، باشرت اللجنة العامة عملها باختيار رؤساء ومقرري مختلف اللجن وتوزيع الأعمال المرشحة على كل الأعضاء في كل صنف من أصناف الجائزة، لقراءتها والبت فيها وفق جدولة زمنية مضبوطة، في أفق الإعلان عنها بمناسبة افتتاح الدورة الواحدة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب المزمع تنظيمها بالدارالبيضاء ما بين 12 و 22 فبراير 2015.

 

 

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *