الرئيسية / ثقافة وفن / “المقابلة” الفيلم الأكثر مبيعًا في تاريخ “سوني”
141229023429_interview_film_sony_640x360_afp

“المقابلة” الفيلم الأكثر مبيعًا في تاريخ “سوني”

حقق فيلم “المقابلة”، الذي يحكي عن محاولة اغتيال للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون 15 مليون دولار، وجرى تحميله مليوني مرة من على الانترنت منذ يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول.
واعلنت استوديوهات “سوني” الجمعة أن الفيلم حصد مليون دولار في اليوم الاول لعرضه.
واعلنت شركة “سوني بيكتشرز” الاربعاء أن “المقابلة” موجود على غوغل بلاي ويوتيوب موفيز واكسبوكس فيديو التابع لمايكروسوفت والموقع الخاص الذي انشئ للفيلم www.seetheinterview.com بسعر 5,99 دولارات للمشاهدة و14,99 دولاراً للبيع.
وقال المدير العام لسوني مايكل لينتون في بيان إن “سوني كانت تنوي دائماً عرض الفيلم على موقع الكتروني وطني”.
واضاف بيان سوني “اتصلنا بغوغل ومايكروسوفت وشركاء آخرين الاربعاء 17 كانون الاول/ديسمبر عندما علمنا أن مشاريعنا الاولى غير قابلة للتحقيق ونحن سعداء بتمكننا من توفير امكانية مشاهدة الفيلم في جميع انحاء البلاد”.
واثارت شركة “سوني بيكتشرز” استياء هوليوود عندما اعلنت الاسبوع الماضي تخليها عن عرض الفيلم اثر تعرضها لقرصنة معلوماتية وتلقيها تهديدات.
لكن الدعم الكبير لعرض الفيلم وحتى من البيت الابيض، ادى الى عرضه في نهاية المطاف في دور السينما.
واخذت اكثر من 300 من دور السينما المبادرة بعرض الفيلم مع تأكيد عدد من المشاهدين أن ما دفعهم الى القدوم هو الدفاع عن حرية التعبير.
ويروي الفيلم قصة صحافيين، يمثل دوريهما جيمس فرانكو وسيث روغن، يحصلان على موعد لمقابلة كيم جونغ اون. وتتدخل وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) الاميركية لتطلب منهما اغتياله.
وكانت العديد من كبرى دور السينما الاميركية خشيت عرض الفيلم بعد تهديدات الكترونية من مجهول، ما دفع شركة سوني المنتجة للفيلم الى منع عرضه.