مسلسل تلفزيوني يؤرخ مراحل الثورة والصراع القبلي في ليبيا

admin
ثقافة وفن
admin12 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مسلسل تلفزيوني يؤرخ مراحل الثورة والصراع القبلي في ليبيا
d9c04c348d4cb5b77ddbf7c19110525b - مشاهد 24
 
ستعزز البرامج الرمضانية في القنوات التلفزيونية العربية هذا العام بمسلسل ليبي جديد يحمل اسم “دراجنوف”، يعالج الصراع القبلي القائم في ليبيا ومرحلة ما قبل إسقاط نظام القذافي. ويتميز المسلسل بمشاركة فنانين ليبيين وعرب. 
 حيث بدأ المشرفون على المسلسل التليفزيوني الليبي “دراجنوف” مراحل التصوير الأولى استعداداً لعرضه في شهر رمضان القادم على القنوات الليبية والعربية. ويؤرخ المسلسل ـ حسب مخرجه أسامة رزق ـ لمرحلة ما قبل الثورة الليبية على نظام العقيد معمر القذافي، ثم فترة الثورة وما بعدها من الناحية الاجتماعية وتأثر الشعب الليبي بالثورة وتداعياتها .
كما يركز المسلسل على دمج التفاصيل السياسية والاجتماعية لإبراز الفجوة التي حدثت في العلاقات الاجتماعية إبان الثورة والخلافات والصراعات القبلية في ليبيا. 
ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، ويستعرض تفاصيل حياة مجموعة من العائلات والشخصيات الليبية المتباينة في المستوى الاجتماعي والثقافي والقرب من السلطة الحاكمة في النظام السابق، ليرصد الفجوة التي حدثت في المجتمع بعد سقوط النظام، والانقسام الكبير الناتج عن تداعيات الثورة مع تعدد مراكز القوى داخل المجتمع , فيما وتتولى إنتاج المسلسل مؤسستين ليبيتين هما شركة “أرت برودكشن” ومؤسسة العين للصحافة والإعلام والدراسات. ويعد هذا الإنتاج الأضخمَ في تاريخ الدراما الليبية المستقلة عن التمويل الحكومي بحسب القائمين عليه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق