الرئيسية / ثقافة وفن / فرقة ناس الغيوان تشارك في المهرجان الدولي للثورة بتونس
ناس الغيوان

فرقة ناس الغيوان تشارك في المهرجان الدولي للثورة بتونس

تشارك فرقة “ناس الغيوان” في فعاليات الدورة الرابعة “للمهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر 2010 للحرية والكرامة” التي من المقرر أن تحتضنها مدينة سيدي بوزيد (260 كلم عن العاصمة) ما بين 16 و18 دجنبر الجاري.
وأوضح رئيس “المرصد المحلي للتنمية” ومدير المهرجان نجيب كوكة، في ندوة صحفية ، أن هذه الدورة ، التي من المنتظر أن يحضرها العديد من الشخصيات التونسية والدولية، ستنطلق مساء 16 دجنبر ب”ساحة محمد البوعزيزي” بعرض فني وسينمائي لتتواصل يوم 17 دجنبر بإطلاق 17 طلقة أمام مقر ولاية سيدي بوزيد، وتنظيم عروض تنشيطية بنفس الساحة، فضلا عن “إقامة معارض توثق لأحداث الثورة بمدينة سيدي بوزيد، وأخرى تخصص للطفل المبدع”.
ويتضمن برنامج المهرجان، الذي ينظم بدعم من مندوبية وزارة الثقافة التونسية وولاية وبلدية سيدي بوزيد، لقاء مع الإعلامي الفلسطيني عبد الباري عطوان بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالمدينة، وكذا عروضا موسيقية لمجموعة “أناغيم للغناء الملتزم”، وأمسية شعرية، وتظاهرة للفنون التشكيلية بساحة “الإكليل”.
وتختتم فعاليات هذه الدورة بتنظيم ندوة اقتصادية تحت عنوان “أي مستقبل للتنمية في المناطق الداخلية خلال العشرية القادمة … سيدى بوزيد نموذجا”، وأخرى فكرية تتمحور حول “الإعلام والثورة”، بالإضافة إلى حفل تحييه إحدى فرق “الراب” بمسرح الهواء الطلق بالمدينة .