الرئيسية / ثقافة وفن / نيويورك تايمز تدعو الشعراء لكتابة الأخبار شعراً
images-69865

نيويورك تايمز تدعو الشعراء لكتابة الأخبار شعراً

دعت صحيفة نيويورك تايمز في الثاني من ديسمبر الجاري الشعراء الأمريكيين إلى كتابة تعليقات شعرية على الأخبار والأحداث الجارية لنشرها ضمن خدماتها الصحفية.

قالت الصحيفة في موقعها الإلكتروني تحت عنوان “نداء إلى جميع الشعراء”:

“يبدأ تايمز إنسايدر هذا الأسبوع خدمة جديدة: الأخبار شعراً. وإننا ندعو جميع الشعراء إلى إضافة لمستهم السحرية إلى الأخبار، إلى إضافة شرارة الشعر إلى أخبارنا اليومية.

(الهايكو، القصيدة الهزلية، القصيدة الفكاهية، الشعر الحر، جميع القوالب موضع ترحاب)”.

وأضافت الصحيفة تقول: “ومن خيرٌ من الشاعر الأمريكي روبرت بينسكي لإطلاق هذه الخدمة الجديدة؟ إليكم قراءته في عدد الأول من ديسمبر”.

روبرت بينسكي واحد من أهم الشعراء الأمريكيين المعاصرين، ولد في عام 1940، وفي الفترة من 1997 إلى 2000 شغل منصب المستشار الشعري لمكتبة الكونجرس الأمريكية حاملا لقب شاعر أمريكا المتوّج أو أمير الشعراء الأمريكيين، وقدّم على مدار سنوات عديدة زاوية أسبوعية في واشنطن بوست بعنوان “اختيارات شاعر” كان يقدم فيها كلَّ أسبوع قراءة في قصيدة لشاعر من الشعراء الأمريكيين في الغالب.

جاءت مساهمته الأولى في باب “الأخبار شعراً” تحت عنوان “ارتجالات على التايمز في الأول من ديسمبر”. وشأن الشعراء الكبار، كان الحظ في جانب روبرت بينسكي، فوهبه استهلالاً شعرياً لقصيدة لولا تلك المصادفة لجاءت ربما أقل شعرية، فقد استغل بينسكي واقعة وفاة الشاعر الكبير، أمير الشعراء الأمريكيين السابق أيضا مارك ستراند في نهاية نوفمبر.

loading...