11 عاما على رحيل الفنانة التونسية ذكرى

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري28 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
11 عاما على رحيل الفنانة التونسية ذكرى

تمر الذكرى الـ”11″ لرحيل المطربة التونسية ذكرى، الجمعة 28 نوفمبر، بعد أن لقيت مصرعها على يد زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي عام 2003.
وقتل أيمن السويدي زوجته ذكرى ومدير أعماله عمر حسن صبري وزوجته خديجة ثم أطلق الرصاص على نفسه منتحرا، عقب عودتهم من إحدى السهرات إلى منزله بحي الزمالك الراقي.
وحدثت مشادة بين ذكرى وزوجها بعد أن رفضت مطالبه بضرورة اعتزالها الفن، واشتراطه عليها الذهاب للتسجيل في العاشرة صباحا، كما منعها من السفر للغناء خارج مصر، ما دفعه إلى إطلاق الرصاص الذي أسفر عن سقوط أربع ضحايا.
وجاءت ذكرى إلى مصر في بداية تسعينات القرن الماضي، حيث تبناها الموسيقار هاني مهنا وقدمت للساحة الغنائية عشرة ألبومات غنائية، كما شاركت في أوبريتات أهمها ” الحلم العربي” وشاركت بـ” دويتو ” مع الفنانة المصرية أنغام عن القدس، ومن أبرز أغنياتها ” وحياتي عندك ” التي قدمتها بالتعاون مع الملحن صلاح الشرنوبي.
وتعد ذكرى المطربة العربية الوحيدة التي قدمت أغنيات باللهجات العربية المختلفة، حيث ضمت ألبوماتها أغانٍ باللهجة الخليجية والمصرية والليبية والتونسية أيضا، وكان آخر ألبوماتها يحمل اسمها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق