رجاء فرحات يقدم عروضا لمسرحية “بورقيبة، السجن الأخير” بالمغرب

سعد الدين لمزوق
ثقافة وفن
سعد الدين لمزوق4 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رجاء فرحات يقدم عروضا لمسرحية “بورقيبة، السجن الأخير” بالمغرب
0b5e77e1fe49b2f10e40b5c4b6aeafa9 - مشاهد 24

من المنتظر أن تشهد مسارح مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة عروضا لمسرحية “بورقية، السجن الأخير”، للمسرحي التونسي محمد رجاء فرحات.
وستعرض المسرحية يوم 13 فبراير الجاري بمسرح محمد الخامس بالدار البيضاء، ويوم 21 من نفس الشهر بسينما الريف بطنجة قبل الحلول بالرباط يوم 22 فبراير لتقديمه آخر عرض بالمكتبة الوطنية.
وتتناول المسرحية، التي قدمت على شكل “وان مان شو” بالرغم من مشاركة ممثلين آخرين يؤديان دورين صامتين، حياة الزعيم التونسي الراحل الحبيب بورقيبة وما عاشه خلال فترة النضال السياسي ضد الاستعمار الفرنسي، وما تعرض له في آخر سنوات عمره بعد الانقلاب الذي قاده ضده الرئيس المخلوع زين العابدين بنعلي سنة 1987، الذي فرض عليه الإقامة الجبرية بفيلا والي المنستير إلى حين وفاته سنة 2000.
هذا الاحتجاز، هو ما تحيل عليه المسرحية بكونه “السجن الأخير” في حياة زعيم تونس المستقلة. هذه الحياة التي يتم استعادتها من خلال تحويلها، بتقلباتها وانتصاراتها وانكساراتها، إلى مادة مسرحية يسعى من ورائها المخرج والممثل محمد رجاء فرحات إلى جعل الناس يعيدون اكتشاف هذه الشخصية التي بصمت تاريخ تونس الحديث.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق