الرئيسية / ثقافة وفن / مغربية تشارك في برنامج “the voice” في نسخته التركية
9de94c7e55ee7f7a6ca0ca18e7ffcd72

مغربية تشارك في برنامج “the voice” في نسخته التركية

 

فاجأت الفتاة المغربية ذات الثانية والعشرين ربيعًا والتي خلال ساعات قليلة جدًا منذ مساء أمس، الثلاثاء، السابع من أكتوبر، وحتى هذه اللحظة حصدت بفيديو واحد لها ملايين المشاهدات في تركيا والعالم العربي، وأدهشت الجمهور العربي والتركي وحتى كبار المشاهير في تركيا بصوتها الأسطوري، إنها المغربية ”كريمة جويت”.

تفاجأ جمهور برنامج The Voice النسخة التركية، في حلقته الرابعة، أمس، الثلاثاء، بظهور فتاة عربية ضمن المتسابقين على نيل لقب ”صوت تركيا”، ليس ذلك فحسب بل ما كان مثيرًا للدهشة أن الفتاة اختارت أن تغني أغنية عربية لجمهور لا يفقه كلمة واحدة، ولجنة تحكيم من ألمع مغنيين تركيا والذين لا يعرفون اللغة العربية إطلاقًا.

ووسط تجهم خيم على الأجواء بدأت كريمة غناءها، حيث اختارت أن تغني أغنية ”قدك المياس” للمطربة العربية صباح فخري. وما أن بدأت كريمة أولى كلماتها حتى فتحت أفواه لجنة التحكيم على مصراعيها ولم تغلق قط.

لجنة التحكيم التي تكونت من ”هاديسا” أشهر مطربة تركية على الإطلاق والتي يطلق عليها ”بيونسيه” تركيا، والتي تتمتع بشهرة عالمية في دول العالم أجمع وتصنّف كونها مطربة عالمية، كذلك المطربة التركية الشهيرة”إبرو جونداش”، والمطرب ”جوكهان أوزوت” و”مظهر ألانصوي”، و”أوزكان أور”.بدأت كريمة غناءها الطربي وسط تصفيق حار من الجمهور الذي أثرته حنجرتها الذهبية، علاوة على لجنة التحكيم التي استدارت لها فورا لترى من صاحبة ذلك الصوت الملائكي، وفور أن أنهت غناءها حتى أرادت لجنة التحكيم التعرف عليها من هي، ومن أين جاءت، ولماذا، وماذا تعرف عن تركيا.وفي تلك الأثناء أعربت النجمة العالمية ”هاديسا” عن حبها للمطربة المصرية شيرين، والمطربة اللبنانية ”إليسا”وأعربت عن مدى السعادة التي تشعر بها عند سماع أغانيهم المؤثرة، وإن كانت فعليًا لا تفهم حرفًا واحدًا إلا أنها تتأثر بأصواتهم الرائعة.

يذكر أيضًا أن كريمة جويت والتي عرفت في الوطن العربي باسم كريمة غيث مغربية من مدينة مراكش، شاركت في بطولة مسلسل مغربي من أطول المسلسلات العربية حيث بلغ عدد حلقاته ما يقرب من 100 حلقة، وكانت قد شاركت عام 2008 في برنامج اكتشاف المواهب اللبناني ستار أكاديمي في موسمه الثامن، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى المراحل النهائية، حيث فازت المصرية ”نسمة محجوب” في نهاية الموسم.