الممثلة المصرية وفاء عامر تحاول في سلا إصلاح ما أفسدته الخياط وشعبان

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار24 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الممثلة المصرية وفاء عامر تحاول في سلا إصلاح ما أفسدته الخياط وشعبان
3b2aef4626a609d49664da5865bd718a - مشاهد 24

تتواصل حاليا فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا، المجاورة للعاصمة المغربية، الرباط.
وشهد حفل الافتتاح، في قاعة سينما ” هوليود”، تكريم النجمة المصرية وفاء عامر والممثلة المغربية الزاهية زاهري، على عطاءاتهما في مجال الفن السابع، والأدوار السينمائية المميزة التي قامتا بأدائها خلال مسيرتهما الفنية.
وحاولت الممثلة المصرية وفاء عامر، التي سلمها مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، درع التكريم، من خلال كلمتها، إصلاح ما أفسدته التصريحات المسيئة للمغرب الصادرة مؤخرا عن زميلها الممثل يوسف شعبان وقبله المذيعة أماني الخياط.
 وفي هذا السياق، أشادت عامر  بالحضور القوي  لنساء المغرب، ولأدوارهن في مختلف المجالات التربوية والفكرية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، مستعرضة بعض النماذج منهن، وخاصة اولئك اللواتي تركن بصماتهن على جدار التاريخ، مثل  فاطمة الفهرية، المرأة المغربية التي وهبت كل مالها من أجل بناء جامع القرويين،ومريم شديد المرأة  الأولى التي وضعت قدمها على ارض القطب الجنوبي، وغيرهما.
ويتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 12 فيلما روائيا طويلا على جائزة المهرجان الكبرى، تشكل المرأة وما يرتبط بها من قضايا الموضوعات الأساسية لهذه الأفلام.
وتعرض 8 مخرجات و4 مخرجين من 12 بلدا أفلامهم الروائية الطويلة، أمام لجنة تحكيم المهرجان، تناقش جميعها موضوعات ذات صلة بالمرأة ومعاناتها وآمالها، والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي تعيش في ظلها، وفق منظور كل مخرج وخلفيته السينمائية.
واختار المهرجان هذه السنة لبنان كضيف شرف في دورته الثامنة، حيث من المرتقب أن تعرض خلال فعاليات المهرجان، المُتواصلة حتى السبت القادم، 4 أفلام روائية طويلة لبنانية خارج المسابقة الرسمية، فيما تتنافس أفلام المسابقة على 4 جوائز إلى جانب الجائزة الكبرى، وهي جائزة التحكيم وجائزة السيناريو، وجائزة أفضل ممثل وجائزة أفضل ممثلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق