الرئيسية / ثقافة وفن / ” مشارف” يحتفي الليلة بكاتبة مغربية نذرت قلمها للقضية الفلسطينية
d2a7772c4087cb1d23402879729bb1df

” مشارف” يحتفي الليلة بكاتبة مغربية نذرت قلمها للقضية الفلسطينية

كتب ياسين عدنان، معد ومقدم برنامج ” مشارف” التلفزيوني، على حسابه في ” الفايسبوك”، معلنا عن استضافته الليلة للكاتبة المغربية خناتة بنونة، على شاشة  القناة الأولى.
وأشار في مقدمة كلمته إلى أن فلسطين  تحتل  وضعا خاصا في وجدان المغاربة، لذلك ظل مبدعو المغرب يتفاعلون مع قضية العرب الأولى في أعمالهم الفنية والأدبية منذ الأغاني القديمة لناس الغيوان وجيل جيلالة والمشاهب والسهام حتى رجاء بلمليح، ومنذ مسرح الهواة في السبعينيات حتى عروض المسرح المدرسي، دون أن ننسى الديوان المغربي الفلسطيني الذي ترصعه قصائد الحبيب الفرقاني وأحمد المجاطي وعبد الله راجع وعبد الرفيع اجواهري.. واللائحة طويلة.
وضمن هذه الدينامية تحتل القاصة والروائية المغربية الرائدة خناتة بنونة مكانة مرموقة باعتبارها الكاتبة العربية الوحيدة -غير الفلسطينية- التي نذرت قلمها ومشروعها الأدبي لقضية فلسطين. ولأن صاحبة (النار والاختيار)، (الغد والغضب)، (العاصفة) و(ليسقط الصمت) قد استحقت على مجمل أعمالها “جائزة القدس” التي منحها لها الإتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في حفل ضخم احتضنته سلطنة عمان قبل أشهر، يستضيف ياسين عدنان هذه الأديبة المغربية ذات الوجدان الفلسطيني للحديث عن حضور القدس وفلسطين في الأدب المغربي، وكذا في وجدان المغاربة.
وحدد ياسين عدنان موعدا لمشاهديه مع هذه الحلقة من مشارف مساء اليوم  الأربعاء على الساعة الحادية عشرة ليلا و خمس دقائق على شاشة “الأولى”.