الرئيسية / ثقافة وفن / الثلاثي “بابلو كامينيرو” يفتتح مهرجان “جازثيربانتيس” بالرباط
3a914c1b9b690945d2c502c10bd9620f

الثلاثي “بابلو كامينيرو” يفتتح مهرجان “جازثيربانتيس” بالرباط

 

تعيش مدينة الرباط على إيقاعات موسيقى الجاز والفلامينكو من خلال مهرجان “جاز ثيربانتيس” في نسخته السادسة من خلال ثلاث عروض موسيقية وذلك بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية وبتنظيم من المعهد الاسباني بالرباط.

ويقترح المهرجان في نسخته الحالية عروضا تصل للمغرب لأول مرة يستهلها الثلاثي “بابلو كامينيرو” الخميس المقبل، وهي مجموعة تمزج بين موسيقى الجاز والفلامينكو وتتكون من بابلو كامينيرو “عازف على الكمان الاجهر”، ومويسيس سانتشيث “عازف بيانو” وميشاييل أوليفيرا “عازف على آلة الباتلري”.

ولقي بابلو كامينيور تكوينه الموسيقي بالمدرسة العليا للموسيقى بفيينا. بعد ذلك، رجع إلى مدريد حيث طور مسيرته الفنية كعازف وملحن ومنتج. اشتغل في مجموعة من المشاريع تخص المزج بين أنواع موسيقية متعددة مثل الجاز، الأوبيرا، التانغو، والفلامنكو.

أصدر بابلو كامينيرو، رفقة مجموعته الحالية ألبومان: “Doméstica” بوست 2005، و “كامينيرو” بوست 2011. حاليا تشتغل المجموعة على ألبوم مقب يحمل عنوان “Objeto Flamenco no identificado” حيث يواصلون التعمق في المزج بين الجاز والفلامنكو.

سيشارك في المهرجان كذلك كل من الثلاثي ساكري ديلفينو، الذي سيحيي حفله يوم 25 سبتمبر(أيلول) المقبل والثلاثي دييغو أمادور الذي سيختم المهرجان في الثاني من أكتوبر المقبل.