ندوة في الرباط حول “الثقافة والتنمية المستدامة”

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار6 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ندوة في الرباط حول “الثقافة والتنمية المستدامة”
29fb6d1427267ec5b2ec31f270ed3473 - مشاهد 24

بمناسبة انطلاق المشاورات الوطنية حول “الثقافة والتنمية المستدامة في جدول أعمال التنمية ما بعد 2015″، تنظم وزارة الثقافة المغربية ومكتب منظمة اليونيسكو بالمغرب ندوة رفيعة المستوى يوم الثلاثاء 9 شتنبر 2014 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.
اللقاء سيحضره  كل من السيد محمد أمين الصبيحي وزير الثقافة ، والسيد Bruno Pouezat، المنسق المقيم للأمم المتحدة في المغرب، والسيد مايكل ميلوارد، ممثل اليونسكو لشمال أفريقيا.
الندوة التي ستنظم في ثلاث جلسات عامة، من خلال عروض تليها مناقشة عامة، ستتمحور حول”دور الثقافة في التنمية المستدامة”، فضلا عن ستة موضوعات فرعية المحددة للتشاور:
– الثقافة والحد من الفقر،
– الثقافة والتعليم،
– الثقافة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة؛
– الثقافة، والمدن المستدامة والتحضر،
– الثقافة والبيئة وتغير المناخ
– الثقافة والإدماج والمصالحة
كما ستؤدي المشاورات الوطنية إلى تنظيم ست ورش العمل ستعقد في أكادير وفاس وكلميم والدار البيضاء ومراكش وطنجة. وفي الوقت نفسه، سيتم أيضا نشر استبيان حول هذه المواضيع من أجل إتاحة الفرصة لجميع المواطنين المغاربة الذين يرغبون في المشاركة في هذه الاستشارة عبر موقع اليونسكو للمغرب العربي:
 HTTP: / /www.unesco.org/rabat). .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق