الرئيسية / ثقافة وفن / تكريم الزجال المغربي احمد المسيح في تونس
f988920a081cb05fbc4b1cad08f25c13

تكريم الزجال المغربي احمد المسيح في تونس

سيكون المغرب ضيف شرف الأيام العربية للقصيد الذهبي في دورتها الأولى المقرر تنظيمها ما بين 5 و 7 شتنبر الجاري بمدينة سليمان بولاية نابل التونسية (60 كلم عن العاصمة) ، وذلك بمشاركة 40 شاعرا عربيا.
وأوضحت مديرة هذه التظاهرة الثقافية سميرة الشمتوري، خلال لقاء صحفي بمدينة سليمان ، أنه سيتم خلال هذه الدورة، التي ينظمها المكتب الجهوي بصفاقس لاتحاد الشعراء والشعبيين ومؤلفي الأغاني، تكريم الزجال الكبير أحمد المسيح ” الذي يعتبر من أكثر الشعراء الزجالين حضورا في المهرجانات والتظاهرات الثقافية الكبرى في المغرب وفي العديد من البلدان العربية الأخرى”.
وأضافت أن هذه التظاهرة ، التي ستشهد مشاركة نخبة من الشعراء العرب من تونس والجزائر والمغرب وليبيا ومصر والأردن والعراق ولبنان، ستكون منفتحة على بقية الفنون الشعبية التي تحفظ الذاكرة من خلال تنظيم عروض فرجوية استعراضية تمتزج فيها الإيقاعات الموسيقية بالكلمات الملحنة للشعراء المشاركين.
ويتضمن برنامج الدورة الأولى للأيام العربية للقصيد الذهبي أيضا مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة التي تتراوح بين اللقاءات الشعرية والسهرات الموسيقية ، حيث سيتم خلال حفل الافتتاح تقديم قراءات شعرية للضيوف العرب وتكريم الفنان لطفي بوشناق، علاوة على تنظيم ندوة حول موضوع “الزجل في الشعر العربي” .
وسيشهد حفل الاختتام تقديم قراءات شعرية للشعراء المشاركين إلى جانب تكريم الضيوف العرب والجمعيات والمؤسسات الراعية للدورة الأولى للأيام العربية للقصيد الذهبي.