الرئيسية / ثقافة وفن / 28 دولة تبحث عن الأضواء في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير التونسية
25da531a91b46baea24b2650a3837d52

28 دولة تبحث عن الأضواء في المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير التونسية

تعرف مدينة المنستير بداية من يوم غد الاثنين2 سبتمبر وإلى غاية  12 سبتمبر 2013 أيام الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية تحت إشراف جمعية الفنون الجميلة بالمنستير وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بالجهة.
بمشاركة 108 فنان وفنانة تشكيلية من 28 دولة على رأسها المغرب و الجزائر و لبنان و تركيا و ايران و فرنسا و انقلترا و المانيا و البانيا و كندا و الهند و ايرلندا و النرويج و بولونيا و روسيا و اكرانيا و الولايات المتحدة الامريكية و 18 مشارك تونسي بين فنانين تشكيليين هاوين و محترفين .
و تتضمن الدورة المنظكة تحت شعار ” البحث عن الاضواء ” ورشات للرسم و رحلات سياحية الى كل من الحمامات و تونس العاصمة و زيارة بعض المعالم الاثرية بالاضافة الى سهرات تتخللها عروض الازياء التقليدية و تذوق للماكولات التونسية وتم تخصيص ميدالية خاصة بالمهرجان لأفضل لوحة تشكيلية مع توجيه الدعوة لصاحبها ليكون ضيف شرف الدورة القادمة للمهرجان.
وتحتفي الدورة الحادية عشرة للمهرجان بالرسام برنار توريني الذي سيكون ضيف الشرف والمشرف على بعض الورشات في الفنون التشكيلية علما أن افتتاح المهرجان سيحتضنه رواق مارينا بالمنستير من خلال تدشين معرض للرسامين المشاركين في الدورة الماضية للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير فعرض لشريط وثائقي حول الثقافة والسياحة بتونس.
ويأتي ذلك في اطار التعريف بالمخزون الثقافي التونسي، كما سيتم على هامش هذه الدورة من المهرجان ابرام اتفاقية توامة بين جمعية الفنون التشكيلية بالمنستير و جمعية مماثلة بفرنسا .
وتنظم هذه الدورة ورشات في الفن التشكيلي بمشاركة 12 متخرجا من المعهد العالي للفنون الجميلة بالمنستير.
وسيعمل المشاركون في هذه التظاهرة على إعداد لوحتين طيلة أيام المهرجان ستكونان من نصيب المتحف الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير الذي سيتم افتتاحه بالمناسبة ليجمع روائع الفنون التشكيلية وليكون ذاكرة.