اختتام فعاليات المهرجان الوطني لمسرح الطفل بخنشلة بالجزائر

اختتمت، أول أمس، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الوطني لمسرح الطفل في خنشلة. وخطف حيدر بن حسين، عن نصه ”قمرة الأميرة” لجمعية ”سفراء الفن” باتنة، جائزة أحسن نص مسرحي. وعادت جائزة أحسن سينوغرافيا لسينوغراف ماجد صالح كويثان عن المسرحية ذاتها، بينما فاز بجائزة أحسن إخراج مسرحي المخرج سيف الدين بوهة عن مسرحية ”جبل الأماني” للمسرح الجهوي سكيكدة. وعادت جائزة أحسن موسيقى لعادل لعمامرة عن تلحينه لموسيقى عرض ”جبل الأماني”. بينما عادت جائزة أحسن عرض مسرحي متكامل لمسرحية ”القلادة اللعينة” لتعاونية ”ضياء الخشبة” للفنون الدرامية تيارت.
وقال المسرحي محمد شرشال وعضو لجنة تحكيم المهرجان إنه متفائل جدا بمستقبل مسرح الطفل في الجزائر، مشيرا إلى أن ”المستوى الفني في تصاعد بنسبة 60 بالمائة”، كما قال محمد شرشال إن العروض التي قدمت في إطار المهرجان كانت ”جيدة نصا، تمثيلا وإخراجا”.
 وقد استحدثت لجنة تحكيم الدورة جائزة جديدة أطلق عليها اسم ”جائزة الأداء الجماعي”، وفاز بها كل من صفاء الدين تقي الدين، سي طيب وهيبة، مزوات محمد عزيز، بوسماحة أحمد، وعامر أسامة، عن أدائهم الأقزام في مسرحية ”القلادة اللعينة”.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *