ربيع تونس” في المسرح الأثري بقرطاج

عبد العالي الشرفاوي
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي20 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ربيع تونس” في المسرح الأثري بقرطاج
e114ae77d0a9bb1fd615649ce5cd2874 - مشاهد 24

يعرض مهرجان قرطاج الدولي في دورته 50 لأول مرة فيلم “ربيع تونسي” اليوم الخميس بالمسرح الأثري بقرطاج.
يروي الفيلم قصة 3 شبان وامرأة يمتهنون الموسيقى ويصطدمون بأحداث ثورة جانفي 2011 في تونس والتي تغير مجرى حياتهم.
ويشارك في الفيلم الذي كتب قصته الكاتب التونسي عمر الأدغم الممثلون التونسيييون أنيسة داوود وربيعة بن عبد الله وبهرام علوي وهشام يعقوبي.
وقالت المخرجة رجاء العماري اليوم، في مؤتمر صحفي سبق العرض الأول للفيلم، إن “قصة الفيلم تروي صداقة بين 3 شبان وامرأة موسيقيون يواجهون الأحداث التي مرت بالبلاد وهو مزج بين الدراما والسرد التاريخي لأحداث الثورة التي هزت تونس”.
وبينت المخرجة التونسية “في البداية كان عندي تخوف من إنجاز الفيلم لأن مشوار الثورة لايزال متواصلا ولم يتوقف بعد وحاولت أخذ مسافة بقدر ما أمكن من الأحداث التي دارت”.
كما يتضمن الفيلم جانبا توثيقيا، حيث تم الاستعانة بأرشيف الاحتجاجات الاجتماعية في مختلف محافظات تونس، بحسب العماري.
وانطلقت فعاليات مهرجان قرطاج الدولي من 10 جويلية إلى 16 أوت الحالي وخصصت إدارة المهرجان أيام 20 و21 و23 أوت لعرض مجموعة من الأفلام.
وتتطلب تصوير الفيلم 30 يوما في تونس ومدته ساعة ونصف وهو من إنتاج التلفزيون الفرنسي “أي أر تي”.
وتخوض المخرجة التونسية أول تجربة لها في إخراج فيلم لم تكتب بنفسها السيناريو بعد تجاربها مع فيلم الحرير الأحمر 2002 وعلى آثار النسيان 2004، وهو فيلم وثائقي والدواحة 2009.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق