الممثلة نضال الأشقر تفوز بجائزة تاج العنقاء العالمية للرواد

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار13 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الممثلة نضال الأشقر تفوز بجائزة تاج العنقاء العالمية للرواد
9e8d4f3b203d890633b47810f47ca644 - مشاهد 24

حصلت الفنانة المسرحية نضال الأشقر على جائزة تاج العنقاء العالمية للرواد، التي تمنحها مؤسسة “جائزة العنقاء الذهبية العالمية العراقية”.
ومنحت الجائزة للأشقر تثمينا ل”مسيرتها التنويرية في المسرح”، وذلك حسب تصريحات للأديب محمد رشيد مؤسس الجائزة تناقلتها وسائل الإعلام المحلية.
واعتبرت المؤسسة أن الأشقر، وهي خريجة الأكاديمية الملكية البريطانية، “لعبت دورا أساسيا في تحريك الحركة المسرحية خاصة والثقافة العامة في لبنان والعالم العربي بهدف تجديد رؤيتها ولغتها وأدواتها”.
ومن أهم أعمال نضال الاشقر، التي أسست فرقة “الممثلون العرب”، إخراجها لمسرحيات “طقوس الإشارات والتحولات” و”منمنمات تاريخية” لسعد الله ونوس، وتمثيلها في “ألف ليلة وليلة في سوق عكاظ” من إخراج المسرحي المغربي الطيب الصديقي وفكرتها أيضا.
وبعد غياب طويل عن الساحة الفنية عادت الأشقر، التي كرمت بعدد من البلدان العربية والأوروبية منها المغرب ومصر والأردن، هذه السنة بمسرحية تحمل اسم “الواوية” المستوحاة عن برتولد بريخت.
يذكر أن جائزة العنقاء العالمية تنقسم إلى عدة فروع منها، بالإضافة إلى تاج العنقاء التي تمنح للمبدعين الرواد، “ميدالية العنقاء الذهبية” وتمنح للشباب في مجال الإبداع تحت سن الأربعين، و”قلادة العنقاء الذهبية” وتمنح للمبدعين فوق سن الأربعين، و”جائزة العنقاء الذهبية” وتمنح للمؤسسات المبدعة والشخصيات المبدعة ذات العطاء الخاص والمتفرد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق