دار نشر فرنسية توافق على طبع “مسالــك الانتظار” للكاتب المغربي المصطفى اجماهري

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار12 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دار نشر فرنسية توافق على طبع “مسالــك الانتظار” للكاتب المغربي المصطفى اجماهري
f653a1c2880036054d63e2ceb165a756 - مشاهد 24

أجازت لجنة القراءة بدار النشر الفرنسية لارمتان نشر رواية الكاتب المغربي المصطفى اجماهري “مسالـك الانتظار” باللغة الفرنسية، في سلسلة “آداب العالم العربي”.
ويعد الكتاب الجديد (144 صفحة) أول رواية للكاتب بعد أربع مجموعات قصصية باللغة العربية، وسيرة ذاتية وخمسة عشر كتابا في التاريخ المحلي بالفرنسية.
تبنت هذه الرواية نهج الحكاية العاطفية في بعدها الإنساني وتتداخل فيها، على الأقل، حكايتان. الأولى لصحفي متقاعد يحاول كتابة رواية حب والثانية لزميله، المؤرخ، الستيني، الذي عثر، صدفة، على صديقة شبابه بعدما افتقدها لسنين طويلة.
ترصد الرواية، من جهة أخرى، التحولات العميقة في الشخصيات والأمكنة وكذا التحولات النفسية والاجتماعية. وهي تستعيد بعض الملامح التاريخية لمدينتي أنفا ومازغان في طابعهما الكوسموبوليتي، حيث تتعايش الحضارات والثقافات –خاصة الثقافة المغربية والفرنسية- في جو يغلب عليه الطابع الإنساني.
يشار إلى أنه سبق أن صدرت في نفس سلسلة “آداب العالم العربي” مؤلفات لكتاب مغاربة من بينهم : ليلى أبو زيد وعبد الله ساعف وإدريس بيوسف الركاب وأنيسة بلفقيه ورشيدة الناصري.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق