الرئيسية / ثقافة وفن / والد أنجلينا جولي يهاجم النجوم الذين انتقدوا عدوان إسرائيل على غزة
ab27af1df54f3d1fe74b2a49885437dc

والد أنجلينا جولي يهاجم النجوم الذين انتقدوا عدوان إسرائيل على غزة

هب الممثل الأمريكي جون فويت، والد النجمة أنجلينا جولي، إلى الهجوم على مشاهير هوليود الذين انتقدوا العدوان الإسرائيلي على غزة وفي مقدمتهم النجمة الإسبانية بينلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم.
وكان النجمان الإسبانيان قد وجها رسالة مفتوحة إلى الاتحاد الأوروبي ينتقدان فيها بكلمات قوية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل أن يضطرا تحت عاصفة من الانتقادات والاتهامات “بمعاداة السامية” إلى توضيح موقفهما من القضية والقول أن هدفهما من الرسالة هو إحلال السلام بإسرائيل وغزة معا.
وكرر فويت، المعروف بدعمه الكبير لإسرائيل، في رسالة منشورة بمجلة “فارايتي” المشهورة بدوره تهمة معاداة السامية لكروز وبارديم متهما إياهما بالإساءة إلى الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط وهي إسرائيل.
واعتبر فويت أن حماس هي من بدأت العدوان على إسرائيل بعد اختطاف وقتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة والاحتفال بالعملية.
وذهب الممثل الأمريكي بعيدا في هجومه على بارديم وكروز قائلا أن عليهما أن يحنيا رأسيهما خجلا ويعبرا عن أسفهما الشديد مما قاما به ويطلبا الصفح من الشعب الإسرائيلي.
وذكر بطل فيلم Midnight Cowboy الشهير، ذكر النجمان الإسبانيان، في نبرة لا تخلو من عنجهية وعنصرية، بأنهما حصلا على الشهرة والمال في دولة ديمقراطية وهي الولايات المتحدة وأنهما ما كانا ليحصلا على هاته الامتيازات في لبنان أو سوريا أو إيران.