الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان كلميم السينمائي الدولي ينفتح على تجارب عالمية
0fad0b75f3e0fea870f56d119984ea99

مهرجان كلميم السينمائي الدولي ينفتح على تجارب عالمية

أعلنت جمعية الشباب المبدع بكلميم، أنها ستنظم الدورة الخامسة لمهرجان كلميم السينمائي الذي سينفتح ابتداء من هذه الدورة على تجارب عالمية، وأصبح يحمل اسم: “مهرجان كلميم الدولي للفيلم القصير”، وذلك في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 نونبر 2014.
 وتسعى هذه التظاهرة السينمائية التي تحتضنها مدينة كلميم، والموجهة للسينمائيين الشباب الذين انخرطوا في المجال السينمائي حديثا من خلال أفلامهم القصيرة، إلى أن تشكل فضاء لاكتشاف مواهب وطاقات سينمائية شابة، بموازاة تحوله إلى ورش أكاديمي للتكوين في المجال السينمائي، بما هو انفتاح ورهان على المستقبل، مستقبل السينما المغربية.
وسيشرف على الإدارة الفنية لمهرجان كلميم الدولي للفيلم القصير المخرج المتألق الدكتور عز العرب العلوي لمحارزي، ويتولى الناقد السينمائي والأديب، والإعلامي عبد الحق ميفراني إدارة الاتصال.
 وعليه تدعو الجمعية الراغبين في المشاركة في هذه النسخة، بعث إنتاجاتهم قبل 30 شتنبر 2014م إلى العنوان التالي: مهرجان كلميم الدولي للفيلم القصير، ص.ب رقم: 1482 كلميم 81000.
وتتضمن فعاليات المهرجان خلال هذه الدورة التي تحمل اسم الممثل الراحل محمد الحبشي، مسابقة رسمية دولية للأفلام الروائية القصيرة، إلى جانب عروض البانوراما، وقافلة سينمائية بالإقليم، فضلا عن ورشات تكوينية، وتكريم عدة فعاليات ووجوه سينمائية، إلى جانب ندوة دولية، ومعارض مختلفة.