المهرجان الوطني لفنون الطفل بسلا يكرم الفنانة صفية الزياني

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار4 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المهرجان الوطني لفنون الطفل بسلا يكرم الفنانة صفية الزياني
ملصق المهرجان الوطني لفنون الطفل

احتفالا بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن، تنظم جمعية الكشف المنير، الدور 13 من المهرجان الوطني لفنون الطفل بمدينة سلا، أيام سادس وسابع وثامن ماي 2016، تحت شعار: “المهرجان فضاء رحب لاكتشاف المواهب”

وأفاد بلاغ صحافي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن المهرجان  الوطني لفنون الطفل  يكرم  في دورته الحالية إحدى الرائدات في مجال التمثيل، والتي أعطت الكثير لمسرح الطفل الفنانة صفية الزياني، كما أسندت الإدارة الفنية لهذه الدورة للفنان عبد الحق بلمجاهد.

وذكر المصدر ذاته، أن المهرجان الوطني لفنون الطفل هو مزيج بين الترفيه والمرح الذي يحقق أهدافا تربوية وتعليمية في جو جديد، مستندا على القاعدة التربوية التي تقول  (إن الأطفال يتعلمون بشكل أفضل حينما يكونون مستمتعين)، ففي المهرجان يستمتعون بمجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية.

وعلى امتداد  كل دوراته السابقة، سطر المهرجان  الوطني لفنون الطفل اهدافا أساسية، للارتقاء بالأداء الإبداعي والتربوي للطفل من خلال مجموع الانشطة والورشات التي برمجت في السابق، والتي من المنتظر أن يتفاعل معها الاطفال في الدورة 13.

ومن خلال برنامج المهرجان الوطني لفنون الطفل، يسعى المنظمون إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة، من خلال أجنحة خاصة بالفنون التشكيلية والتصوير وغيرها، بالإضافة إلى استوديو الأطفال، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

وإضافة إلى ذلك، يحفل برنامج المهرجان الوطني لفنون الطفل بمجموعة من  العروض المسرحية ومسرح العرائس والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين في جميع المجالات وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز عليها وإبراز المواهب المشاركة من الأطفال.

روابط ذات صلة: الثقافة عامل أساسي في التنمية الشاملة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق