الرئيسية / ثقافة وفن / هؤلاء أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم تجربن الإحساس بالأمومة؟
أشهر الفنانات العربيات
لبلبة ويسرى وإلهام شاهين في صورة جماعية

هؤلاء أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم تجربن الإحساس بالأمومة؟

في غمرة احتفال العالم بعيد الأم، برزت أسماء أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم تجربن الإحساس بالأمومة.

المثير في اللائحة هو أن هؤلاء الفنانات تغنين بالأمومة أو تقمصن أدوار أمهات في السينما والتلفزيون، ولكن نظرا لظروف الحياة أو بناء على قرارهن الشخصي لم يجربن هذا الشعور الذي يداعب وجدان كل امرأة.

وفي ما يلي لائحة أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم يكتب لهن أن يكن أمهات:

أم كلثوم

أم كلثوم
لم تدخل أشهر مطربة عربية قفص الزواج إلا بعد سن الخمسين. آنذاك، كانت فرصة الإنجاب قد ضاعت منها، بعد أن أمضت سنوات في ترسيخ أسطورتها الفنية التي استحقت معها لقب “كوكب الشرق”.

وتركت أم كلثوم إرثا غنائيا كبيرا ما يزال يتغنى به لحد الساعة، لكن من دون تترك أبناء تجري في دمائهم عروقها.

شادية

شادية
مطربة وممثلة الزمن الجميل كما يسميه البعض، حرمت بدورها من نعمة الأمومة بعد أكثر من حالة إجهاض، وهو ما جعلها تستعيض عن “الخلفة” كما يسميه المصريون بتوطيد علاقتها بأبناء أختها.

سعاد حسني

سعاد حسني
لم يكتب لمن لقبت “سندريلا الشاشة” العربية دخول نادي الأمهات بالرغم من زواجها أكثر من مرة. الفن سرق سعاد حسني من الأمومة حيث منحت تركيزها إلى مسيرتها في التمثيل بعد الانشغال بتكوين أسرة.

نبيلة عبيد

نبيلة عبيد
قضت الممثلة الحسناء بدورها حياتها منشغلة بالعمل الفني، خصوصا من خلال السينما، التي برزت كنجمة مصر الأولى بفضل أعمالها السينما على مدار عقدي الثمانينات والتسعينات.

يسرا

يسرا
برغم من تأكيدها أن تحب الأطفال كثيرا، إلا أن الممثلة المصرية الشهيرة لم تنجب بدورها لتنضم بذلك إلى لائحة أشهر الفنانات العربيات اللواتي لم يجربن الأمومة.

ليلى-علوي

ليلى علوي
بعد أن مر قطار الحياة دون أن تنتبه ليلى علوي إلى كونها حرمت من الإنجاب، قررت الممثلة الشقراء تدارك الأمن من خلال تبني طولها يوفر لها شيئا من الإحساس بالأمومة.

إلهام شاهين

إلهام شاهين
حرمت إلهام شاهين من الإنجاب لأسباب مشابهة لباقي الفنانات، حيث اختارت الممثلة المعروفة حياة الفن على الأبناء، خصوصا بعد أن قامت بالإجهاض مرتين.

لبلبة

لبلبة
اختارت بدورها التفرغ لحياة الفن بدل الإنجاب، خصوصا بعد انفصالها عن زوجها الممثل حسن يوسف.

أمينة رزق

أمينة رزق
من سخرية القدر أن أكثر دور اشتهرت به أمينة رزق على مدار سنوات في الدراما المصرية هو دور الأم. غير أن هذه الممثلة التي عاصرت أجيالا من الممثلين لم يسبق لها الإنجاب.

إقرأ أيضا: بعد إيقاف برنامجها.. أحلام ترد: “لم تروا شيئا من الغرور بعد”
.