الرئيسية / ثقافة وفن / أنجلينا جولي بلبنان لمواساة اللاجئين السوريين وتوجه رسالة للعالم
أنجلينا جولي بلبنان لمواساة اللاجئين السوريين
أنجلينا جولي إلى جانب اللاجئين السوريين

أنجلينا جولي بلبنان لمواساة اللاجئين السوريين وتوجه رسالة للعالم

حلت النجمة العالمية أنجلينا جولي بلبنان لمواساة اللاجئين السوريين حيث وجهت رسالة إلى الشعب اللبنانيوالعالم بخصوص هذه المأساة.

وأصدرت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بيانا تقدمت فيه بالشكر للشعب اللبناني لأنه أنقذ حياة أزيد من مليون سوري.

وقالت الممثلة والمخرجة الأمريكية الشهيرة أنه ليس من السهل على بلد مثل لبنان أن يستقبل لاجئ يبلغ عدد ربع عدد سكانه، لكن في الوقت نفسه عبرت عن أملها في أن يكون الشعب اللبناني يعي جيدا الرسالة التي يبعثها إيواء اللاجئين السوريين بخصوص القيم والروح التي يتمتع بها اللبنانيون.

إقرأ أيضا: ممثل يوجه لكمة قوية لمذيع على الهواء مباشرة

وخاطبت أنجلينا جولي الشعب اللبناني قائلة، “إنكم تقدم المثال للعالم بكرمكم وإنسانيتكم وإصراركم وتضامنك. نيابة عن نفسي وعن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أقول لكم شكرا”.

ودعت النجمة الأمريكية العالم إلى تذكر أن العبء الأكبر في مسألة استقبال اللاجئين ما يزال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الوقت الذي يتم التركيز فيه على أوضاع اللاجئين في أوروبا.

وذكرت بطلة فيلم A Mighty Heart، الذي يتناول بدوره الأوضاع الإنسانية في بؤر التوتر في إفريقيا وآسيا، ذكرت بكون المنطقة تضم 4.8 مليون لاجئ سوري وأن 6.5 مليون شخص هم نازحون اليوم في الداخل السوري.

وأضافت النجمة الأمريكية الحائزة على جائزة أوسكار عن دورها في فيلم Girl, Interrupted، “بمناسبة حلول الذكرى الخامسة لبد النزاع في سوريا، تمنيت لو كنت هناك لأقوم بمساعدة المفوضية السامية للاجئين في تنظيم عودة اللاجئين ورؤية العائلات التي تعرفت عليها تعود إلى ديارها. إنه من المحزن والمخزي أن نكون بعيدين جدا عن تحقيق ذلك”.

وتابعت أنجلينا جولي في بيانها، “كل اللاجئين السوريين الذين قابلتهم خلال زيارتي، من دون استثناء، تحدثوا عن رغبتهم في العودة إلى ديارهم عندما تنتهي الحرب ويصبح الوضع آمنا بالنسبة لهم للعودة”، مشيرة إلى أنه خلال زيارتها اضطلعت على وضعية اللاجئين وكيف أن الصراع للبقاء صعب بالنسبة لهم، وكيف أنه بعد مرور خمس سنوات يشعرون بالإرهاق.