الرئيسية / ثقافة وفن / ما الذي يجمع بين فضل شاكر ومشاري العفاسي؟
فضل شاكر ومشاري العفاسي
فضل شاكر ومشاري العفاسي

ما الذي يجمع بين فضل شاكر ومشاري العفاسي؟

بعد أن شتهر مع أغانيه المشتركة مع أبرز مغنيات العالم العربي مثل إليسا وشيرين عبد الوهاب ويارا في ديوهات رومانسية، يجتمع فضل شاكر ومشاري  العفاسي في أغنية دينية سترى النور قريبا.

وسيشكل الدينية الإنشادي مع المقرئ والمنشد الكويتي المعروف، فرصة لفضل شاكر للإطلالة على جمهوره الخاص منذ اعتزاله الغناء وتحوله إلى الإنشاد الديني.

وتشكل العودة الفنية للمغني اللبناني “التائب” والهارب في نفس الوقت فرصة للتساؤل حول مصيره منذ مشاركته في المواجهات التي جمعت بين موالين لشيخه سابقا أحمد الأسير بمدينة صيدا في يونيو 2013، والتي حوكم بموجبها فضل شاكر غيابيا بالإعدام.

وفي أعقاب ذلك فر فضل شاكر إلى مخيم عين الحلوة حيث أعلن انفصاله عن الشيخ السلفي الذي كان أحد الذين دفعوه إلى اعتزال الغناء والجهر بمواقفه السياسية المعارضة للنظام السوري وحليفه في لبنان حزب الله، ودعمه للثورة السورية.

وبخصوص الديو الجديد، كتب مشاري راشد العفاسي على حسابه على موقع “تويتر” تغريدة قال فيها، “تعم هناك عمل إنشادي يجمعني مع صديقي العزيز فضل شاكر، والله يسامح اللي سرَّب الخبر وحرق المفاجأة”.

وكان الشاعر السعودي خالد العوض هو من كشف عن الديو بين المغني اللبناني التائب والمنشد الكويتي المعروف حيث كشف الخبر بدوره من خلال تغريدة على موقع “تويتر” حيث قال “يجمعني عمل قريبًا من كلماتي وألحان أحمد الهرمي دويتو للشيخ مشاري العفاسي وفضل شاكر”.

ويعد فضل شاكر من المغنيين الذين بصموا الموسيقى العربية خلال العقدين الماضيين، إلا أن اعتزاله للغناء تمت بطريقة لم يسبقه إليه أحد من قبل، كما اعتناقه للأفكار المتشددة شكل صدمة لعدد من عشاقه الذين ألفوه كأحد أكثر الفنانين اللبنانيين والعرب الذين اشتهروا بأدائهم للأغاني الرومانسية.

ويبدو أن تحول فضل شاكر للإنشاد الديني خلق له جمهورا جديدا من محبي الأغاني الدينية في العالم العربي.

روابط ذات صلة:فضل شاكر يعزي في وفاة والدة راغب علامة