الرئيسية / ثقافة وفن / جوادي:وزعت أوراق المرشحين في الحملات الانتخابية لتدبير مصروف الجيب
الممثل الكوميدي عبد الفتاح جوادي في أحد عروضه الساخرة
الممثل الكوميدي عبد الفتاح جوادي في أحد عروضه الساخرة

جوادي:وزعت أوراق المرشحين في الحملات الانتخابية لتدبير مصروف الجيب

حل الفنان الكوميدي عبد الفتاح جوادي، ليلة أمس الجمعة، ضيفا على برنامج ” كواليس”، على قناة ” ميدي 1 تي في”، إلى جانب السيد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في أول لقاء مباشر بينهما، جرى خلاله تبادل لمشاعر الإعجاب بين الطرفين.

شباط قال إنه يتابع تجربة جوادي، خريج برنامج ” كوميديا”، على شاشة القناة ” الأولى”، مشيرا في نفس الوقت إلى أن هناك أسماء جديدة، من جيل الشباب، تشكل ” نخبة صاعدة” في هذا المجال، و”تستحق التقدير والتشجيع”.

وأبدى زعيم أقدم حزب في المغرب اهتمامه بالعرض الجديد لجوادي،” الخياطي 36″، الذي يقدمه حاليا، ضمن جولة فنية عبر عدد من المدن المغربية، معبرا عن أمله في أن يحضر أحد عروضه الساخرة.

وعلى غير عادته، ظهر جوادي بربطة عنق، مما أثار انتباه مقدم البرنامج وضيفه شباط، الذين كانا بقميص مفتوح، وبغير ربطة عنق، غير أنه لفت نظرهما، إلى أنه أصلا لا يجيد لفها، وقد استعان بأحد التقنيين لوضعها حول عنقه، خصيصا بهذه المناسبة، التي ارتدى فيها أيضا قميصا وردي اللون، تكريما لزعيم حزب الاستقلال، على حد قوله.

وفي سياق الحديث، لاحظ مقدم البرنامج، أن سعر تذكرة الدخول إلى العرض الجديد ” الخياطي 63″غال، وليس في مقدور الجميع، ما جعل جوادي يدافع  عن نفسه، بدعوى أن ذلك الثمن يشمل تقديم أشياء أخرى، من بينها الأكل والشرب، بحضور ” الممون”، قبل أن يبدي استعداده لتقليص الثمن إلى 300 درهم.

ولدى سؤاله عن علاقته بالسياسة، اجاب جوادي أن ذلك يعود إلى أيام الدراسة حين كان يشارك في توزيع أوراق الحملات الانتخابية، ليس اقتناعا ببرنامج حزب معين، ولكن فقط من أجل “تدبير فلوس مصروف الجيب.”

للمزيد:جديد.. عبد الفتاح جوادي و الإنتخابات

وعن رأيه في شباط، قال جوادي إنه سياسي معروف و” مطايف دائما”، أي أنه في حالة صراع، في تلميح إلى مواجهته مع الخصوم، ولذلك فهو يتصدر دائما الصفحات الأولى للجرائد المغربية، معتبرا ذلك مسألة إيجابية، ” وما دام الناس يتحدثون عنك دائما فأنت ناجح”.

وفي لمحة أرادها أن تكون تهكمية، من وجهة نظره، عبر  جوادي عن اعتقاده  بان   سبب  صراعات شباط مع عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، تعود إلى أن الأخير تنتابه مشاعر الغيرة من زعيم حزب الاستقلال، لكونه يجيد لف ربطة العنق أحسن منه، على حد تعبير الممثل الكوميدي.

روابط ذات صلة:شباط: مستعد لأن أقول لعبد الإله بن كيران: ” مبروك العيد”