دورة مهرجان المسرح الجهوي في الرباط تحمل اسم الطيب الصديقي

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دورة مهرجان المسرح الجهوي في الرباط تحمل اسم الطيب الصديقي

تستضيف جهة الرباط سلا القنيطرة من 26 فبراير الجاري، وحتى الرابع من شهر مارس المقبل، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجهوي للمسرح، الذي ينظمه مجلس الجهة، بشراكة مع جمعية السواعد الشعبية للمسرح بالرباط، وذلك تحت شعار”من أجل ممارسة مسرحية بناءة”.

وقد أطلقت هذه الدورة على الفنان القدير الراحل الطيب الصديقي، تكريما له، وعرفانا لما أسداه هذا الفنان المتميز الكبير، للفن المسرحي المغربي والعربي عامة، من خدمة كبيرة وعطاء وفير، وفق بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

للمزيد:من سيرة الطيب الصدّيقي

وسيعرف المهرجان عروضا مسرحية للفرق الهاوية والممارسة للفن المسرحي، بكل من القنيطرة، الخميسات، الرباط، سلا والصخيرات وتمارة.

وإلى جانب هذه العروض، يضيف نفس المصدر، ستقام ورشات فنية في التقنيات المسرحية، وانشطة متنوعة، كما ستشهد فعاليات هذه الدورة الجديدة تنظيم ندوة فكرية حول موضوع”الممارسة والتنشيط المسرحي بجهة الرباط سلا القنيطرة” بمقر مجلس الجهة بالرباط.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق