الرئيسية / ثقافة وفن / منع الطفلة نور قمر من الغناء في “عيد الحب” بتونس
img

منع الطفلة نور قمر من الغناء في “عيد الحب” بتونس

أعلنت وزارة المرأة وشؤون الأسرة في تونس عزمها التحرك لمنع متسابقة برنامج المواهب “the voice kids” الطفلة نور قمر، من الغناء في حفل المطرب صابر الرباعي، المقرر في عيد الحب.
يأتي ذلك بعد حملة واسعة في البلاد اتهمت منظمي الحفل بـ”استغلال” الطفلة بالمخالفة للقانون، أعقبها إعلان الطفلة نفسها أنها “لن تغني في الحفل”، متهمة المنظمين بالزج باسمها من دون موافقتها هي وأسرتها.
واستجابت وزارة المرأة وشؤون الأسرة لشكوى عدد من الحقوقيون الذين عبروا عن غضبهم من مشاركة نور قمر (12 سنة) في حفل عيد الحب مع الفنان صابر الرباعي في سوسة.
كما سيشارك في الحفل متسابقا “the voice ” حمزة الفضلاوي ومحرزية الطويل.
وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها قامت عبر مكتب المندوب العام لحماية الطفولة، والمكتبين الجهويين بكل من المهدية وسوسة بالتدخل لحماية الطفلة نور قمر من المشاركة في هذا الحفل، والتنسيق مع الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة عملا بقرار وزير الشؤون الاجتماعية خاصة في الفصل الثالث الذي ينص على: “لا يمكن للأطفال المشاركة إلا في الحفلات العمومية أو الأعمال السينمائية المرخص لها من طرف السلط المختصة”.
وكانت نور قمر قد نفت مشاركتها في الحفل، وكتبت عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنه تم إبلاغها بأنه سيتم تكريمها من جانب الفنان صابر الرباعي، لكن المنظمين حاولوا استغلال اسمها.
ومضت قائلة: “لا علم لي بموضوع غنائي في سهرة ليلة عيد الحب بأحد النزل فقط تم إعلامي بتكريمي من طرف أمير الطرب صابر الرباعي وهذا يشرفني.
لكن منظمي هذا الحفل فعلوا ما لم أتوقعه أنا وعائلتي.. أحبائي سأقضي ليلة عيد الحب بين أحضان أمي وسأغني لها أجمل ما أعرف. طابت ليلتكم”.
من جهة أخرى حقق مقطع فيديو نور، وهي تغني موال “برضاك ” في البرنامج، أكثر من 14 مليون مشاهدة، على موقع “يوتيوب”، وهو نفس الرقم الذي حققته المصرية مروى ناجي والتي قدمت نفس الموال خلال مرحلة “الصوت وبس” عندما شاركت في الموسم الثاني برنامج المواهب الغنائية.

إقرأ أيضا: نور قمر التونسية التي أشعلت مسرح “دا فويس” بأغنية برضاك لأم كلثوم