الدورة الخامسة لمهرجان قوافل بسيدي إفني

مشاهد24
ثقافة وفن
مشاهد248 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الدورة الخامسة لمهرجان قوافل بسيدي إفني
b158bb7bca81c3cfab857b7b83083508 - مشاهد 24

تحتضن مدينة سيدي إفني، من 20 إلى 25 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان قوافل الذي ينظمه منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل تحت شعار “الموروث الثقافي تاريخ وحضارة: مؤهلات في خدمة التنمية”. وذكر بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه الدورة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتضمن تنظيم ملتقى مغاربة العالم لإنعاش وتنمية الاستثمار بالأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى فقرات فنية متنوعة من التراث المحلي والفولكلور ومعرض المنتجات المحلية و برامج للأطفال و ندوات ثقافية و ألعاب رياضية و أمسيات فنية و أنشطة بيئية.
وأبرز البلاغ أن فعاليات المهرجان ستنطلق بندوة دولية حول موضوع “الموروث الثقافي و علاقته بالتنمية: إمكانيات واستراتيجيات”، يليها تقديم كتاب “سيدي إفني آيت باعمران: من الهامشية إلى البناء الترابي” وحفل توقيع كتاب “الحاج أحمد معنينو المجاهد” و توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة بين منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل والمرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام ومركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم بالحسيمة وجمعية القناة الثانية “دوزيم” بالدار البيضاء.
كما يتضمن البرنامج عملية إعذار جماعية بتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني و مندوبية الصحة بسيدي إفني وافتتاح معرض اقتصادي واجتماعي و عروضا للفروسية والتبوريدة، فضلا عن أمسيات غنائية وسهرات فنية تحييها نخبة من النجوم والمجموعات المحلية والوطنية، مثل سعيدة شرف و خالد بناني ورشيدة طلال وعادل الميلودي وفاطمة تاشتوكت والفنان الشعبي طاهور و مجموعة إزنزارن عبد الهادي و أحواش وعواد آيت باعمران وفرقة أمنات أزوان للطرب الحساني والكدرة بكلميم وغيرهم. يشار إلى أن هذه الدورة الخامسة لمهرجان قوافل تنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي لسيدي إفني و بلدية سيدي إفني وبتعاون مع عمالة الإقليم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق