فنان تشكيلي يمني يتألق برسوماته على الجدران و يفوز بجائزة إيطالية

آمال الزاكي
ثقافة وفن
آمال الزاكي20 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فنان تشكيلي يمني يتألق برسوماته على الجدران و يفوز بجائزة إيطالية
1e2a46ff38225c8ba303e84cd189ad6e - مشاهد 24

حاز الفنان التشكيلي اليمني مراد سبيع على جائزة “الفن من أجل السلام” لسنة 2014، والتي تمنحها المؤسسة الإيطالية “فيرونيزي” للفنانين الملتزمين بثقافة السلام في أنحاء العالم.
و فاز سبيع و البالغ من العمر 27 سنة، على أسلوبها المتميز، و الذي يتمثل في الرسم على جدران الشوارع في اليمن، حيث قام بالرسم على الجدران خلال العامين المنصرمين، إبان اندلاع الثورة اليمنية عام 2011.
ولاقى أسلوب الفنان سبيع اعجاب العديدين، حيث أشار الكاتب الصحفي اليمني محمد الغباري أن مراد سبيع يعد من الفنانين المبدعين.. حيث استطاع أن يكسر حاجز الصمت في بلد كاليمن.
وقام سبيع بحملات رسم في الشوارع و التي أعطت فرصة للشباب للمشاركة و التعبير عن آرائهم، وقد عكست الرسومات على الجدران الصراعات السياسية والمذهبية باليمن وتأثيرها على المواطنين.
هذا و تعد حملة “لون جدار شارعك”و “12 ساعة” من أهم الحملات التي نظمها الفنان مراد سبيع، حيث صورت مشاهد العنف والقتل التي شهدتها اليمن و التي راح ضحيتها آلاف الأبرياء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق