الرئيسية / ثقافة وفن / حسن محمدي نجم مغربي جديد يغني للسلام تحت سماء أوربا
الفنان حسن محمدي المقيم في بلجيكا
الفنان حسن محمدي المقيم في بلجيكا

حسن محمدي نجم مغربي جديد يغني للسلام تحت سماء أوربا

الفنان المغربي حسن محمدي الذي يقيم حاليا بالديار البلجيكية من مواليد مدينة طنجة، بدأ مشواره منذ صغره مع فرقة براعم بعاصمة البوغاز، ومعها طور مهاراته الصوتية وانضم الى فريق الكبار في سن 12، وعندما وصل الى بروكسل عام 2006، شارك في تأسيس فرقة الرسالة وكورال الرسالة. ومنذ عام 2009  حظيت جوقة الأطفال بتقدير كبير من قبل الجمعيات والمنظمات المحلية الاوربية.

لفت الانتباه إليه منذ أن طرح   ألبومه الأول بعنوان “سلام” الذي يتضمن عشر قطع غنائية، تتميز بالتنوع في المواضيع والأنماط الموسيقية وتمتح من فن المديح والموشحات والأغاني التراثية التي يتميز بها الريبرتوار المغربي والعربي، وتتغنى بالقيم الانسانية الكونية كالسلام والمحبة والتسامح، المتجذرة في الدين الاسلامي الحنيف.

للمزيد:نتائج دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى بالمغرب

هذا الالبوم الذي اتحف وامتع بأغانيه جمهور الجالية المغربية والعربية المقيمة بالديار الفرنسية، خلال حفل حاشد احتضنته مدينة فيلنوف ديفوار في أكتوبر الماضي، سيكون محور موعد جديد مع جمهوره يوم 20 نونبر الجاري، حيث سيحيي حفلا فنيا بمسرح مدينة أندرلخت البلجيكية، قبل أن يحط رحاله بالعاصمة الإسبانية مدريد لإحياء حفل غنائي من ريبرتواره يوم 27 من نفس الشهر، حسب مراسلة تلقى موقع مشاهد24 نسخة منها.

إقرأ ايضا:الفنانة المغربية سميرة القادري: البحث في التراث الموسيقي غير كاف

هذا، وكان الفنان حسن محمدي قد أطلق فيديو كليب أغنية “أحلى حياة” من أخراج لوران تيكسون، وكلمات مومن سالم وألحان بسام صالح وتوزيع وليد صفوت. حيث صورت المشاهد بكل من طنجة ومراكش وقصبة آيت بن حدو بالمغرب، وبالقاهرة في خان الخليلي وحديقة الأزهار والنيل والجملية ومسجدي الحاكم بأمر الله والمعز لدين الله.