الرئيسية / ثقافة وفن / إسدال الستار على مهرجان المسرح في تطوان باكتساح مسرحية ” نايضة” لأغلب جوائزه
مسرحية "نايضة" لفرقة ستيلكوم، حصدت اغلب جوائز المهرجان بتطوان
مسرحية "نايضة" لفرقة ستيلكوم، حصدت اغلب جوائز المهرجان بتطوان

إسدال الستار على مهرجان المسرح في تطوان باكتساح مسرحية ” نايضة” لأغلب جوائزه

أسدل الستار ، ليلة أمس، على  الدورة السابعة عشرة، للمهرجان الوطني للمسرح، في مدينة تطوان، بشمال المغرب، المنظم من طرف وزارة الثقافة المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وحسب النتائج المعلن عنها، فقد استطاعت مسرحية “نايضة” لفرقة ستيلكوم، ان تحصد  اغلب جوائز المهرجان، وفق بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، فبالإضافة الى الجائزة الكبرى، نالت  جوائز المهرجان المخصصة للتأليف، الإخراج، السينوغرافيا،  الملابس، التشخيص ذكور، التشخيص إناث، والأمل.

وأضاف المصدر ذاته،  أن الفنانة أميمة بلاح من فرقة تفسوين للمسرح الأمازيغي، فازت  بجائزة الأمل، مناصفة مع عثمان سلامي من فرقة مسرح أفروديت، فيما ذهبت جائزة الملابس لنورا اسماعيل من فرقة ستيلكوم.

جائزة الإناث

أما  جائزة السينوغرافيا فقد فازت بها، مناصفة كل من حنان باري من فرقة مسرح الأكاوريوم وعبدالحي السغروشني من فرقة أفروديت، وقدمت جائزة أحسن ممثلة مناصفة أيضا، بين وسيلة صابحي وهاجر الشركي لفرقة ستيلكوم.

للمزيد:المهرجان المغربي للمسرح في دورته ال16

وذكر المصدر ذاته، أن  الفنانة هاجر الشركي هي من عوضت الفنانة الراحلة لبنى فاسيكي بعد مرضها مباشرة، والتي ترك موتها المفاجيء والصادم أمس حزنا بليغا، في نفوس كل زملائها الذين عرفوها عن قرب.

جائزة أحسن ممثل، يضيف نفس المصدر، لم تخرج عن اختيار المناصفة، وذهبت لكل من الممثل سعيد آيت باجا لفرقة مسرح تانسيفت، وزهير لآيت بنجدي لفرقة ستيلكوم.

إقرأ أيضا:المهرجان الوطني الثالث للمسرح بخريبكة يكرم عبد الكريم برشيد

وحصدت فرقة ستيلكوم بمسرحيتها “نايضة” جائزتي التأليف، للكاتب عبدو جلال وجائزة الإخراج التي ذهبت للفنان أمين ناسور.

وهكذا تكون فرقة ” ستليوكم”، هي الأكثر تتويجا من طرف لجنة التحكيم، التي ترأسها الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد.