أعمال مصور مغربي شاب تثير اهتمام زوار معرض جائزة الفن الفوتوغرافي

مشاهد24
ثقافة وفن
مشاهد2424 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أعمال مصور مغربي شاب تثير اهتمام زوار معرض جائزة الفن الفوتوغرافي
المشاركون في معرض التصوير الفوتوغرافي بالرباط

اختارت اللجنة المنظمة لمعرض الجائزة الوطنية للفن الفوتغرافي المفتوح  برواق محمد الفاسي، بالرباط، ثلاث صور من أعمال الشاب حمزة محيمدات الذي  جاء ضمن الخمس الأوائل إلى  جانب هدى رحماني ، ممن  توجتهم لجنة تحكيم الجائزة التي فاز بها كل من دارم بوشنتوف وحسن نديم ومحمد أحنين.

المصور الشاب حمزة

ورغم أنه لم يتوج بالجائزة، إلا أن صوره الثلاث أثارت اهتمام وإعجاب زوار المعرض خلال حفل الافتتاح لتميزها وفرادتها وسحر ألوانها، كالصورة التي سماها “ضوء الحرية ظلام السجن ، وصورة “نخوة القراءة” وصورة “ماء التاريخ تحت الشمس”.

للمزيد:مهرجان شفشاون الدولي للتصوير الفوتوغرافي

جاء في كاتالوغ دورة التعددية الثقافية: “حمزة من مواليد مدينة سلا سنة 1993، خريج المعهد المتخصص للتكوين المهني بالرباط سنة 2013، نشر العديد من أعماله في الجرائد والمجلات المغربية والدولية. كما شارك في عدة معارض فوتوغرافية وحصل على جوائز ضمن مسابقات في التصوير الفوتوغرافي”.

شركة سامسونغ تطلق كاميرا متغيرة العدسات

يذكر أن معرض الجائزة الوطنية للفن الفوتوغرافي”  نظمته وزارة الثقالفة ضمن فعاليات الدورة الأولى للجائزة التي تشكلت لجنة تحكيمها من الفناننين جعفر عاقيل ومحمد مالي والناقد الفني بنيونس عميروش.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق