الرئيسية / ثقافة وفن / فنانون مغاربة سطع نجمهم في العالم
collage

فنانون مغاربة سطع نجمهم في العالم

تمكنت عدد من الشخصيات المغربية من الوصول إلى العالمية في عالم الفن ، بفضل موهبتها،عدد منهم سطع نجمه على الصعيد العربي، في حين تألق البعض في أوروبا والولايات المتحدة، بل خطا عدد منهم على سجادة هوليوود الحمراء.

في هذا المقال نقربكم من أشهر ممثلين مغاربة، ظهروا بمختلف الصالات السينمائية العالمية.

ميساء مغربي

472c247adeb2827f1d2e044060b1b787

ممثلة مغربية  شاركت بعدد من المسلسلات الكويتية والإماراتية، معروفة بقوة شخصيتها وذكائها الحاد وجمالها المتفرد، يلقبها سكان شبه الجزيرة العربية بالنسخة المغربية لكيم كاردشيان.

محمد مفتاح

u3W95948

فنان مغربي، أثار انتباه واهتمام المشهدين المغربي والعربي، شارك بأعمال سينمائية وتلفزيونية متعددة، كما عرف لدى المشاهد العربي بمشاركته في عدد من الأعمال التاريخية ك: “ربيع قرطبة” وصقر قريش” و”عمر”.

سعيد تغماوي

1427498315kh0FGbpU

أكبر النجوم المغاربة في الساحة العالمية حاليا، وصفه عمر الشريف رحمه الله بخليفته العربي، أدى أدوارا عملاقة بهوليوود، منها: “ثلاث ملوك” و “جي آي جو” وسلسلة “لوست” ومحليا “ساعة في الجحيم” و”علي زاوا”، النجم من أصل أمازيغي معروف في الساحة العالمية، وتحصد أفلامه مبالغ خرافية في شبابيك التذاكر.

 

جاد المالح

large_2cc9f_المالح

محبوب المغاربة جاد المالح، كان سطوع نجمه منحصرا في البداية بين المغرب وفرنسا، ليذيع صيته بعد ذلك بكل من بلجيكا وبريطانيا والولايات المتحدة، بعد مشاركته في أعمال سينمائية وكرتونية شهيرة من بينها “مغامرات تانتان”.

إيمانويل الشريكي

large

فنانة مغربية شابة، صعد نجمها في هوليوود بعد سلسلة أفلام ناجحة، من بينها ثلاثية “رونج تورن” وسلسلة “أونتوراج” و”مينتاليست”. عاشت بكندا وانتقلت بعد ذلك للولايات المتحدة وتتحدر بالأساس من مدينة الدار البيضاء.


جمال الدبوز

db_5

فنان ترك بصمته بالساحتين الفرنكفونية والعربية، بين الأدوار الفذة ومبادرات الأعمال الإنسانية، حاز الدبوز على محبة المغاربة والفرنسيين والعرب بسبب سكيتشاته الذكية ومواقفه المشرفة.

روابط ذات صلة: العريفي يغازل المغاربة بقصيدة بـ”الدارجة” قبل زيارته للمملكة