الرئيسية / ثقافة وفن / سيرة جديدة عن حياة بريجيت باردو
17ac0a6cb08789ef3b987bd15c99f536

سيرة جديدة عن حياة بريجيت باردو

رغم تواريها عن الأنظار منذ سنوات حيث اقتصرت خرجاتها الإعلامية على انتقاد المسلمين عند كل مناسبة يتم فيها الاحتفال بعيد الأضحى بدعوى الدفاع عن حقوق الحيوان، لا تزال حياة نجمة الإغراء السابقة بريجيت باردو تثير اهتمام الكتاب.
آخر الإصدرات التي خصصت لحياة نجمة السينما الفرنسية حملت توقيع المدير العام لقناة TV5 Monde، إيف بيغو، والتي اختار لها عنوانا مثيرا “بريجيت باردو، المرأة الأكثر جمالا والأكثر فضائحية في العالم”.
وسعى الكاتب من خلال مؤلفه إلى تسليط الضوء على بعض الجوانب من حياة الممثلة الشقراء من خلال شهادات من عرفوها مثل المخرج روبير حسين والمخرج روجي فاديم والصحفية الراحلة فرانس روش وغيرهم.
ويتناول الكتاب الأثر الذي خلفته الممثلة الحسناء على “الأخلاق العامة” في فرنسا بسبب أعمالها التي كسرت مجموعة من الطابوهات “ووضعت حدا للثقافة الباطرياركية المستمدة من التقاليد المسيحية واليهودية، بحسب تعبير جريدة لوفيغارو الفرنسية.
وتعد بريجيت باردو من بين أشهر ممثلات القرن الماضي حتى صار ينظر لها ك “رمز جنسي” sex symbol، إلى جانب من عدد نجمات السينما في الأربعينات والخمسينات والستينات مثل ريتا هايورث ومارلين مونرو وصوفيا لورين وكلوديا كاردينال.