الرئيسية / ثقافة وفن / تكريم سعيد الناصري ومجموعة من الفنانين بمهرجان ابن امسيك
4109592832014-4b90a410959

تكريم سعيد الناصري ومجموعة من الفنانين بمهرجان ابن امسيك

تحتضن مدينة الدار البيضاء أيام 27، 28، 29 نونبر القادمظن مهرجان ابن امسيك الوطني للفيلم القصير، الذي سيقام بالمركب الثقافي كمال الزبدي، لأول مرة، و ذلك تحت شعار “دور السينما في خلق نهضة ثقافية و تنموية”. و سيتم تكريم خلال فعاليات المهرجان كل من الفنان الكوميدي سعيد الناصيري، و الفنانتين المتألقتين كريمة وساط و بشرى أهريش، و الاحتفاء بلجنة التحكيم التي تضم كل من الإعلامي توفيق الناديري، الممثلة و المطربة بشرى خالد، و المخرج السينمائي عبد اللطيف حوجيب، و الممثلة الفنانة جميلة شارق.

و يهدف هذا المهرجان إلى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية و الوطنية، ومنح الفرص أمام المبدعين المغاربة لعرض أفلامهم، وتطوير مشاريعهم المستقبلية. بالإضافة إلى الاحتفال والاحتفاء بالأعمال الإبداعية المتميزة على مستوى السينما المغربية في المهرجان ليصبح محطّة يتجه إليها مجتمع السينما العالمي مستقبلا لاكتشاف السينما المغربية، وللاشتراك بفعاليات المهرجان، وللاحتكاك بمبدعي الفن السابع.

و من أهدافه أيضا تقوية أواصر الحب و التقدير بين الجمهور و أهل الفن السابع، و الاحتفاء بهذا الأخير في المدينة البيضاوية، بهدف تشجيع ثقافة السينما بالمنطقة، و تنشيط مدينة الدار البيضاء ثقافيا و فنيا، و جعل السينما أداة تربوية تساهم في الرقي بثقافة الجمهور و تذوقه للأعمال الفنية.

إدارة المهرجان ستعمل على دعوة جل الفنانين المغاربة إلى تظاهرة فنية سينمائية كبيرة، يتبادل من خلالها مختصون التجارب و الأفكار و سبل تطوير العمل السينمائي عبر ندوات فكرية و لقاءات مع مختلف الفاعلين في المجال. مفاجآت عديدة ستعرفها فعاليات المهرجان الذي من المنتظر أن يحدث طفرة نوعية من خلال أهدافه و فقراته بالإضافة إلى أنه ينظم أول مرة بمنطقة ابن امسيك سباتة. و من المنتظر أن يتم الاحتفاء بفلسطين كضيفة شرف المهرجان في دورته الأولى حيث سيتم عرض فيلم قصير للمخرج و الفنان الفلسطيني وسيم خير. هذه التظاهرة الفنية الكبيرة ستنظم من طرف جمعية “مسار للإعلام و الاتصال و الفنون الجميلة و التنمية البشرية”.

روابط ذات صلة:تكريم نزلاء سجن عين السبع المتفوقين دراسياً وأخلاقياً