فرسان الرسم في معرض تشكيلي بمسرح محمد الخامس بالرباط

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار4 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فرسان الرسم في معرض تشكيلي بمسرح محمد الخامس بالرباط
5c4cdc33739bcd7e71401a86b11a0bd0 - مشاهد 24

يقام حاليا برواق المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، معرض فني جماعي ل”فرسان الرسم”، المنضوين تحت لواء “الحركة المغربية للتشكيليين بلا حدود”، في محاولة فنية، تقدم للجمهور فيضا من الأعمال، التي تعبر عن تنوع التجارب التشكيلية المغربية وخصوبتها.
ويشارك في هذا المعرض، الذي يندرج في اطار أنشطة الحركة الفنية نحو 24 فنانا وفنانة، تختلف مدارسهم واتجاهاتهم الفنية، مما يمنح للمعرض طابع الخصوصية، والتفرد، في تناول المواضيع، وطرح الكثير من المواضيع، التي تغني مجال الفنون التشكيلية المغربية، بواقعيتها الأصيلة وبلاغة تجريدها الحالم.
كما تروم هذه المبادرة الفنية اكتشاف المواهب والتعرف عليها، وخلق تواصل فيما بينها، من اجل انعاش الحركة التشكيلية المغربية، ومجال الفنون الجميلة برمتها، ودعم المبادرات الفنية الذاتية، فضلا عن إنشاء مجموعة من الخبرات الفنية لاجيال المستقبل وضمان استمراريتها.
كما تبرز هذه المبادرة ايضا، ثراء الساحة الفنية المغربية من خلال عرض مختلف الأساليب الفنية بدء من الاتجاه الرمزي والتجريدي، والسوريالي، والمناظر الطبيعية، الآمر الذي يوضح ثروة من التقنيات و المواد، والألوان والمواد الغنية، اضافة الى سحر الفنون التشكيلية المغربية الراقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق