الرئيسية / ثقافة وفن / فرسان الرسم في معرض تشكيلي بمسرح محمد الخامس بالرباط
5c4cdc33739bcd7e71401a86b11a0bd0

فرسان الرسم في معرض تشكيلي بمسرح محمد الخامس بالرباط

يقام حاليا برواق المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، معرض فني جماعي ل”فرسان الرسم”، المنضوين تحت لواء “الحركة المغربية للتشكيليين بلا حدود”، في محاولة فنية، تقدم للجمهور فيضا من الأعمال، التي تعبر عن تنوع التجارب التشكيلية المغربية وخصوبتها.
ويشارك في هذا المعرض، الذي يندرج في اطار أنشطة الحركة الفنية نحو 24 فنانا وفنانة، تختلف مدارسهم واتجاهاتهم الفنية، مما يمنح للمعرض طابع الخصوصية، والتفرد، في تناول المواضيع، وطرح الكثير من المواضيع، التي تغني مجال الفنون التشكيلية المغربية، بواقعيتها الأصيلة وبلاغة تجريدها الحالم.
كما تروم هذه المبادرة الفنية اكتشاف المواهب والتعرف عليها، وخلق تواصل فيما بينها، من اجل انعاش الحركة التشكيلية المغربية، ومجال الفنون الجميلة برمتها، ودعم المبادرات الفنية الذاتية، فضلا عن إنشاء مجموعة من الخبرات الفنية لاجيال المستقبل وضمان استمراريتها.
كما تبرز هذه المبادرة ايضا، ثراء الساحة الفنية المغربية من خلال عرض مختلف الأساليب الفنية بدء من الاتجاه الرمزي والتجريدي، والسوريالي، والمناظر الطبيعية، الآمر الذي يوضح ثروة من التقنيات و المواد، والألوان والمواد الغنية، اضافة الى سحر الفنون التشكيلية المغربية الراقية.