جورج كلوني وأمل يتبنيان لاجئا سوريا!!

سلمى زيدان
ثقافة وفن
سلمى زيدان8 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جورج كلوني وأمل يتبنيان لاجئا سوريا!!

أعلن النجم السينمائي جورج كلوني عن تبنيه هو وزوجته اللبنانية أمل علم الدين لطفل سوري بعد أن فقد والديه في الأحداث المؤلمة الأخيرة. خصوصا بعد أن سيطرت حالة من الحزن الشديد على نجوم الفن الغربي عقب الحادث الأليم الذي تعرض له عدد كبير من اللاجئين السوريين على مدار الأيام الماضية، وهو الأمر الذي تناقلته جميع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة فور العثور على جثة طفل رضيع على أحد الشواطئ مما أثار غضب عدد كبير من نجوم العالم، وكان على رأسهم جورج كلوني.

وأعرب كلوني عن بالغ أسفه لما يحدث في المنطقة العربية، مشيراً إلى أن هذه الأحداث المأساوية يروح ضحيتها الأبرياء، والحرب تعصف بما هو ليس به علم أو أن يكون له دور في مثل هذه العمليات العسكرية.

 وتابع قائلا: “علينا التركيز جميعاً والنظر في مسألة المدنيين العزل واللاجئين، فهي أقل ما يمكن أن نقدمه لهم فى ظل ما يحدث على الساحة، وسوف أعمل جاهدا على مساعدة هؤلاء اللاجئين السوريين دون التطرق إلى المجال السياسي فهو ليس من اختصاصي، ولكن للفن دور قوي في تبني مثل هذه القضايا والتأثير فيها”.

 وأضاف: “الصراع الدائر في سوريا تطور منذ بدء الاحتجاجات ضد حكومة الرئيس بشار الأسد، قبل أربع سنوات، إلى حرب معقدة للغاية لن تنتهي بل اشتدت رحاها مؤخرا”.

 وأكد كلوني أن زواجه بالمحامية اللبنانية أمل علم الدين أكسبه نظرة جديدة للشرق الأوسط، مشيرا إلى عزمه لزيارة بيروت في المستقبل القريب.

 وأوضح أن الموقف معقد بصورة مخيفة في سوريا، ولابد أن تتوجه جميع الأنظار إلى اللاجئين، وإعلان حالة أخرى من الطوارئ لإنقاذ ما تبقى أو ما يمكن إنقاذه.

روابط ذات صلة: جورج كلوني و أمل علم الدين يصنفان ب”أسوأ الجيران”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق