الرئيسية / ثقافة وفن / القناة الثانية تعيد بث مسلسل “مقطوع من شجرة” كاملا
unnamed

القناة الثانية تعيد بث مسلسل “مقطوع من شجرة” كاملا

يعرض مسلسل مقطوع من شجرة لمخرجه عبد الحي العراقي على القناة الثانية “دوزيم” كل يوم خميس انطلاق من التاسعة والنصف ليلا ،وكانت الحلقات الأربع الأولى التي قدمتها القناة الثانية خلال شهر رمضان الأخير شهدت متابعة مهمة من طرف الجمهور والمهتمين، إذ بلغت نسبة المشاهدة 42 في المائة خلال فترة بثه.

يحكي مسلسل عبد الحي العراقي في 30 حلقة رحلة مهدي، الطفل “المقطوع من شجرة”، حسب التعبير الشفوي الشعبي، ومغامراته في البحث عن أصوله وهويته الحقيقة عبر عدد من مدن المغرب الحديث.

ورغم الصعوبات الكبيرة التي واجهته خلال البحث عن عائلته الحقيقية، فإن “مهدي” لم يفقد الأمل في بلوغ هدفه بفضل حنان وحب المرأة التي تبنته (عائشة)، والصداقات التي نسجها خلال رحلته الطويلة مع محمود، “الحلايقي” العازف على العود، وكبيبر، اللص الصغير في المدينة القديمة لمراكش الحمراء، أو عايدة، وريثة عائلة الإدريسي الغنية.

ويسلط المسلسل الضوء على مشاكل الطفولة في المغرب في قالب إبداعي يجمع بين الدراما الاجتماعية والكوميديا الهادفة، وقد تم اقتباس المسلسل بتصرف كبير من الرواية الفرنسية الشهيرة “بدون عائلة” للكاتب هيكتورمالوت، وهو عبارة عن قصة إنسانية وعالمية ظلت تثير اهتمام وإعجاب الصغار والكبار في جميع بقع العالم منذ 1878.

روابط ذات صلة: “نايضة في الدوار” بدل “كنزة في الدوار”